حافظ مطير

حافظ مطير

تابعنى على

الإكرامية السعودية ولصوصية المتعهد الدائرة المالية

Friday 28 June 2019 الساعة 08:59 am

في البداية دفعوا بالجميع للتبصيم في اللجنة السعودية وهم عارفين أن معظم الأشخاص مشردون ومطاردون من مليشيات الحوثي الهاشمية ولكن لم تضم أسماؤهم بحجة أنه لا يوجد تعزيز مالي لصرف مرتباتهم.

كما أنهم قاموا برفع رتب جميع منتسبي الجيش الوطني لدى لجنة البصمة على أساس أن يتم رفع استحقاقاتهم المالية بناء على البصمة، ولكن للأسف أننا نجد أن الدائرة والمتعهد لم يصرفوا الإكرامية بناء على ما اعتمدته لجنة البصمة السعودية بالرغم أنهم استلموا المبالغ كاملة بحسب التبصيم من السعودية.

فتجد أنه عندما تذهب لاستلام الإكرامية من لجنة الصرف يجعلونك تبصم أولاً على جهاز البصمة الالكترونية، ثم يختم خلف القسيمة بدفع والتي تعتبر أنك استلمت إكراميتك كاملة كما هي من السعودية ليقوم بنقل القسيمة الى مختص تابع للدائرة المالية فيقوم بوضع قسيمة أخرى بحسب الرتبة التي وضعتها المالية لا التي بصمت عليها ثم تنقلك إلى الصندوق الذي فيه الإكرامية فيصرفها بعد خصم الفارق لهم.

أما إذا اسمك لم يضم في كشوف الدائرة المالية تجدهم يجعلونك تبصم ويختم على القسيمة بختم دفع على أنك استلمتها وعندما تنتقل لاستلامها من الصراف يقولون لك اسمك غير موجود فيأخذونها لهم، فيما تجد الشخص قد بصم البصمة الالكترونية على أنه استلم إكراميته.

فهل هناك لصوصية أكبر من هذه التي تقوم بها الدائرة المالية مع المتعهد الذي أولته قيادة المملكة مهمة الصرف على أن يقوم المتعهد بصرفها لمستحقيها كما هي؟

فرغم المعالجات التي قامت بها قيادة المملكة لإيصال ما تجود به من عطاياها لمستحقيها إلا أن اللصوص أصروا على سلبها وسرقتها قبل أن تصل أفواه مستحقيها ممن شردتهم وطاردتهم مليشيات الحوثي الإرهابية.

فلماذا تدفعون بالجميع للتبصيم من أساسه ولماذا رفعتم رتب الجميع إلى مستويات عليا بالرغم أنها استحقاقاتهم حتى اعتمدت قيادات المملكة اكرامياتهم قمتم باختراع الحيل لسرقة المبصمين ولم تسلموا الاكرامية كما هي والتي قدمتها السعودية كمعونات لمن طاردتهم مليشيات الحوثي الإرهابية الهاشمية؟

لذلك فإني أدعو قيادة الشرعية وقيادة التحالف بأن توقف لصوصية المتعهد والدائرة المالية وأن تسلم الاكرامية السعودية لمستحقيها كما هي والذين لم يخجل الفاسدون واللصوص من سرقة مكرمة المملكة والتي تعتبر كمساعدة او معونة من السعودية. أو أن لا تجعلهم يبصموا على الاستلام في جهاز البصمة من أساسه.

اعطوا المكرمة لمستحقيها كما هي أو لا يسرقها المتلاعبون واللصوص الذين لم يقدروا ظروف المرحلة ليثروا على حساب استحقاقات الناس وحياة ودماء الناس.
كفى لصوصية وعبثاً.

*من صفحة الكاتب على (الفيس بوك)