الموجز

عبدالحليم صبرعبدالحليم صبر

من مشاهد الفساد في سلطة الأمر الواقع بتعز

مقالات

2019-11-02 10:51:20

قام الإخوان داخل تعز بتحريض الجرحى ضد المحافظ (مع احترامي وحبي الشديدين لكل الجرحى) لأجل الضغط عليه وصرف مبلغ مالي من العهده المالية الخاصة بتطبيع الأوضاع داخل تعز، تحت مبرر الجرحى.

ارتفاع صوت الجرحى، لقي تضامنا واسعا في أوساط الشباب، حتى خرجوا للشارع مطالبين بإقالة الفاسدين بعد أن فاحت رائحة الفساد في كل أرجاء البلاد، الأمر الذي جعل الإخوان (سلطة الأمر الواقع) حتماً في مواجهة الشارع.

بعد ذلك، دفع الإخوان بعدد من أعضائه وسط الشباب المتحمسين ضمن اللجنة التنسيقية للمسيرة، فيما ذهب البعض بتوجيهات صريحه يشتغل ضد المسيرة على أنها مدعومة من الإمارات، وجزء آخر قفز يشقي بكل جهد وغباء دون استِحياء بأنه تم تأجيل المسيرة..

وفي الوقت الذي خرج الناس للشارع بحماس منقطع النظير حاملين على أكتافهم مسؤولية البداية الشاقه في كبح ومحاربة اخطبوطات الفساد، رافعين شعارات وهتافات ثورية ضد السلطة في تعز ومطالبين برحيلهم.. خرج عبدالباسط البحر ــ و يعتبر عبدالباسط الناطق بسلطة سالم العسكريةــ، خرج يتحدث عن انتصارات كبيرة وساحقة في جبهة الاشروح.. فيما جناح الكائنات اللزجة بقيادة رفيقة الكهالي وعبده عماد خرجوا لتقديم أنفسهم أنهم صوت الثورة.

بعد أن فشلوا في الاستحواذ على صوت الشارع، لجأوا إلى اللعب بورقة حلفاء الأمس شركاء اليوم، ثم قاموا بتسريب عدد من الأوراق المالية التي تخص مدير المالية (المنتمي للحزب الاشتراكي)، على اعتبار أنه فساد مالي يتحمل وزره (ولست بصدد الدفاع عنه)، حسب ما نشر بصفحاتهم، في صورة مُبسطة خاطبوا فيها ذهنية الشارع على اعتبار أن هذه الأوراق هي الوجه الحقيقي للفساد الذي ثار عليه الناس.

وكنتيجة لهذا السياق الذي صنعته سلطة الأمر الواقع، خرج الوكلاء للرأي العام في صوت واحد ونغمة واحده يتحدثون عن استعدادهم للمثول أمام المحكمة في حال ثبت فسادهم.. بل إن وكيل أول ظهر يتحدث بما هو أبعد من اتهامه بالفساد، على اعتبار أن اجتماعه بالجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة داخل المحافظة بعد المظاهرات، انحيازه للشارع، متناسياً أنه المسؤول الثاني في المحافظة، والمسؤول العشرين في سلطة الأمر الواقع.. والمتهم الأول بعد المحافظ عن إيرادات سوق القبة، وبيرباشا، وسوق المتحدين، وسوق جولة سنان والحوض وسوق المركزي، وسوق السمك، وسوق الخضار، وسوق جملة الخضار، وسوق المرباع، والعرص حق المُبسطين.. وضرائب القات والواجبات وجبايات أصحاب المحلات والنقاط والسيارات الداخلة والخارجة.. ولا أستبعد أن يكونوا جميع الوكلاء يتقاسمون الأسواق، مثلما تحاصص الأحزاب الوظائف.

مؤخراً، يحاول الإخوان تشتيت الشباب في الشارع، بموضوع الرقابة والمحاسبة التي بدأت تشتغل على تقديم شركاء المحاصصة إلى ضحايا لهذ الاحتجاجات، كما حصل بموضوع مستشفى الثورة، لكن ما يهمنا أكثر هو ألا نتجاهل فساد الجيش والأمن الذي يحاول الإخوان التغطية عليه والذي أصبحت أرقامه بالمليارات.. مع أننا إذا سألنا عارف جامل أو محمد عبدالعزيز أو رشاد الاكحلي على اعتبار أنهم مسؤولون من خارج سلطة الأمر الواقع، وهم خرجوا ببيانات النفي والإنكار، حتماً سيكونون ضعفاء وسيكون الرد مكيفا على حساب من هو السائل، وهل للإعلام صلة أم أنه فضول وبس.. ولن تحصل عزيزي السائل على جواب، طالما و"الفساد عم البلد وخال الإخوان".
ـــــــــــــــــــ

وهنا نطرح أهداف ومطالب مسيرة السبت 2/ 11/ 2019م.

1- إقالة قيادات السلطة المحلية والأمنية والعسكرية في المحافظة الثابت فشلهم خلال فترة توليهم مسؤولية إدارة المحافظة في الحياة المدنية والعسكرية، والتحقيق مع من يثبت تورطه بالفساد وإحالته للقضاء.

2- إلغاء المحاصصة الحزبية وتقاسم الوظيفة العامة وإقالة ممثلي الأحزاب في السلطة واستبدالهم بالكفاءات.

3- تفعيل المؤسسات الخدمية كاملة وإعادة تأهيلها وتمكينها من تقديم الخدمة للمواطنين بكفاءة، وتفعيل الرقابة على أدائها.

4- تفعيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ومؤسسة القضاء، والنيابة العسكرية، ودوائر الرقابة والتفتيش في الأمن والجيش.

5- صرف رواتب الموظفين العاملين في جميع القطاعات والمؤسسات والمرافق العامة، سواء القاطنين داخل المدينة أو النازحين بصورة عاجلة.

6- المعالجة الجذرية والكاملة لحقوق الجرحى وتعويض كل من تضرر بسبب تأخير علاجهم.

7- إعادة النظر في كافة القرارات الإدارية والتعيينات والعقود الصادرة من السلطة المحلية بكافة مكاتبها التنفيذية خلال السنوات الماضية.

#يكفي_صمت
#يرحلوا_كلهم
#منشاكمش

-->