مصطفى النعمانمصطفى النعمان

الحوثي يؤسس لصراع دائم.. والشرعية: اسرقوا فلن نحاسبكم فكلنا لصوص!!

مقالات

2020-06-11 08:55:16

مستوى القبح الذي وصلت إليه الخلافات اليمنية غير مسبوق، والمحزن هو أن التنافس انحصر في حلبة موت مفتوحة والإعلان عن أعداد الموتى بسبب الأوبئة ونقص الأدوية وقطع المرتبات، ومع ذلك فالهم والسعي وبذل الجهد منحصر في ادانة الطرف الآخر واتهامه بالعجز.

قوائم الموت لا نهاية لها شمالًا وجنوبا بينما المهاجرون منشغلون بحشد دواشينهم للتسبيح بمنجزاتهم الوهمية واتصالاتهم الدعائية وسلطة صنعاء مهتمة بتحصيل الخمس وكبت الأنفاس.

* * *

‏مواطن يواجه الموت من انتشار الأوبئة والجوع وبدون مرتب ولا خدمات، وفجأة تعبر سلطة صنعاء فوق الكوارث لتكرس ما تتصوره حقا أصيلا لفئة بعينها.

الأجدر إصدار لائحة لحماية الحقوق والحريات ومنع الانتهاكات وإطلاق الصحفيين بدل البحث عن مصدر لالتهام ارزاق الناس.

سلطة صنعاء تؤسس لصراع مستدام!

* * *

‏الحديث عن فساد الخارجية وسوء ادارتها واجب وصحيح، انما العجيب هو الصمت عن فساد مؤسستي الجيش والأمن اللتين تلتهمان معظم الإيرادات!

 لماذا التهرب من الحديث عن مصروفات الرئيس ورئيس الحكومة؟ ما هو السر الذي يخشونه؟

‏شعارهم هو (اسرقوا فلن نحاسبكم فكلنا لصوص).

* * * 

ادناه منقول عن وكالة سبأ في المهجر....

مجلس وزراء أعضاءه مشتتون في اكثر من عاصمة يعيشون في غرف فندقية او شقق مفروشة، يقدمون دعمهم لرئيسهم !!!! ما هذا الهزال والاستهبال!!!!

ثم اصدروا توجيهات لجهات معنية مجهولة لا احد يعلم اين تقيم وكيف تعمل للتنسيق مع الامم المتحدة ومنظماتها !!!

لا حد لما يعانيه الناس من هذا الانحطاط ، ليتهم يصمتون لكان افضل لعقولنا ولما تبقى من كرامتهم !

((وأكد المجلس، دعمه لكل ما ورد في كلمة رئيس الوزراء امام مؤتمر المانحين وما تضمنته من أفكار ورؤى حول وضع خطة مشتركة بين الحكومة والأمم المتحدة والمنظمات الدولية لتوظيف المساعدات وإيجاد مقاربة جديدة، سواءً على مستوى التوجهات، أو الآليات المتبعة، أو الشفافية، تفرضها طبيعة التحديات القائمة، بما فيها الحد من تلاعب وفساد الحوثيين الذي تؤثر على جهود الإغاثة والدعم الإنساني، إضافة إلى التفاهمات التي تم التوصل اليها مع امين عام الأمم المتحدة عقب المؤتمر، وبينها تفعيل التنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية في اعداد الاحتياجات لخطة الاستجابة الإنسانية.

ووجه مجلس الوزراء، الوزارات والجهات المعنية كلا فيما يخصها بالتنسيق مع الأمم المتحدة ووكالاتها ومنظماتها المختلفة لتحديد الأولويات بحسب الاحتياجات الإنسانية والاغاثية الملح)).

* * *

الخبر ادناه حقيقي وليس مزحة!!!!!!! (الحكومة بذلت جهودا لاستقرار وتوفير الخدمات)!!!!! 

لا أتصور ان عاقلا يقول هذا معتقدا ان احدا سيصدقه، بل انه يعرض نفسه للسخرية، وهو يعلم ان بقاءه في المنصب ليس بارادة يمنية!

رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في مقابلة على قناة العربية (الجهود التي بذلتها في عام 2019 من استقرار وتوفير الخدمات ساعدت على بقائي في منصب رئيس الوزراء.)

* جمعه نيوزيمن من منشورات للكاتب على صفحته في الفيس بوك

-->