د. عمار البعداني

د. عمار البعداني

تابعنى على

سمك مستورد بؤرة جديدة لكورونا في بكين!

Sunday 14 June 2020 الساعة 08:00 am

46 حالة إيجابية خلال اختبار مسح عينات من الحلق لفيروس كورونا الجديد في بكين.

حيث قالت السلطات في بكين، السبت، إن 46 حالة إيجابية سُجلت خلال اختبارات لمسح عينات من الحلق لفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في بكين، بعد أن أجرت السلطات اختبارات حمض نووي على مستوى المدينة في أسواق الجملة للمنتجات الزراعية ومحلات السوبر ماركت على نطاق واسع يوم الجمعة.

وقالت بانغ شينغ هوه، نائبة رئيس مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها ببلدية بكين في مؤتمر صحفي عقد، السبت، إن موظفين أجروا اختبارات الحمض النووي على 1940 شخصا في هذه الأسواق. ومن بين 517 عينة تم جمعها من سوق شينفادي، سوق جملة رئيسي في بكين، تم العثور على 45 حالة إيجابية خلال الاختبارات المذكورة.

وعُثر على نتيجة اختبار إيجابية أخرى في عينات من سوق للمنتجات الزراعية في حي هايديان في بكين، وكانت هذه الحالة على اتصال وثيق مع حالة الإصابة المؤكدة بـ كوفيد-19 في سوق شينفادي.

ولم تظهر أعراض المرض على جميع الأشخاص البالغ عددهم 46 شخصا، وهم يخضعون لإدارة ومراقبة صارمة.

عثر على عينات للفيروس على ألواح تقطيع سمك السلمون المستورد، ومن أجل ذلك قررت أسواق أخرى وبعض السوبرماركتات إنزال السلمون من أرفف التسوق.. وما زال البحث جاريا حول مسألة تلوث السلمون المستورد أو فقط ألواح تقطيعه ومصدر ذلك كله!

وكانت السلطات قد اتخذت إجراءات صارمة باغلاق السوق وفرض حجر على 11 حارة مجاورة له وإغلاق 3 مدارس ابتدائية و6 حضانة أطفال كإجراءات احترازية مع رفع مستوى الطوارئ في المدينة، وكذلك مع إجراء فحص ومسحات PCR واسعة النطاق في المدينة للسيطرة على الفيروس!

* من صفحة الكاتب على الفيسبوك