محمد أنعم

محمد أنعم

تابعنى على

كيف حالكم يا ساكني صنعاء..؟!!

Saturday 21 November 2020 الساعة 08:50 am

اعرف انكم (نزقين).. وان (قد هي معكم للنخر).. ومعاد فيش سلا، ولا نفس للزبجه.. صارت حياتكم (ساعة سليمانية) على طول، أو مفحطين بعد دبيب الغاز أو مساربين بالمحطات بحثا عن بترول.. 

هكذا انحصرت مهمتكم ومسؤولياتكم على متابعة اخبار الطوابير بمجموعات الواتس.. وانتم.. انتم اسماء على سن ورمح.. يعني اقيال اليمن.. تمثلون صفوة المجتمع وكبارات القوم: سياسيون.. اكاديميون.. مثقفون.. رجال دين.. قادة أحزاب.. كبار ضباط الجيش والأمن... الخ. نخبة متميزة من صناع القرار.. لستم مواطنين عاديين او ممن رفع عنهم القلم.

من يوم اقتحم (عدار الدار) صنعاء، واجتاحها (اعداء الصابون) القادمون من ضياح ضحيان وجبل ام ليلى وكهوف المسلحقات والسنارة، اصبحت صنعاء سجنا، وانتم مجرد (رهائن) داخل قصوركم المزخرفة باحجار بسعر الذهب.. واضح انكم منزعجون حتى من الصور المعلقة في غرف الاستقبال لذلك البطل الشامخ المتمنطق سلاحه والشهيد الذي يقف في ساحة الاعدام ويلوح بيده تحية للجماهير.. صور تؤرخ لشجاعة ووطنية احرار لم يرقدوا بالبيوت ولم يفرطوا بجمهوريتهم..فيما انتم تهربون من اعين اولادكم الذين يشكون اليكم بحسرة كيف يهانون ويذلون من قبل الحوثيين في الشارع.. في المسجد.. في المدرسة والجامعة والعمل.. وامعانا في الامتهان يعلقون صور سليماني بباب البيت.

قلنا لكم: كهنة مجرمون.. دجالون.. هتفتم: (حيا بهم..) ويرحل (صالح)، ومكنتونا.. (الصرخة) من حرية التعبير.. خلوا طيور الجنة حق صعدة يدخلوا صنعاء.. وليش تحاربوهم.. كنتم ترفعون اصوات مكرفونات المساجد للاخير في عهد (الجمالي) عندما يضيف ريال على سعر المشتقات النفطية.. وهات: (حسبنا الله ونعم الوكيل)..

واليوم ما لكم ساكتين.. معقول يحكمكم المقوتي..!! وعادكم تهتفون بالصرخة النازية بخنوع وانتم بدون ماء.. بدون كهرباء.. بدون مرتبات.. وفوق ذلك تدفعون زكاة الخمس وحق (طلوع البلسة) ومجهود حربي..

 يا عيباه.. والله.. لوشاف سارق النظارات العين الحمراء لما تجرأ على اعتقال النساء ولما ظل امير الدين الحوثي يقتل خلق الله بالشوارع... (حمى على الدقون).. والعسيب المنقش، والجنبية الصيفاني.. 

أصحيح.. أنكم وكلتم خزيمة تتكلم بدلا عنكم..؟!!

لا أصدق أنكم ساكنو صنعاء التي يترنم بصمودها الاسطوري ايوب طارش (ومدى السبعين يوما قد صمدنا) وكتب محمد عبدالولي ملحمة (اطفال يشيبون عند الفجر) والتي يحكي فيها بطولات الأطفال الذين هبوا للدفاع عن عاصمة الجمهورية.. او عندما هتف المناضل عمر الجاوي (الجمهورية أو الموت) الشعار الذي استنفر اليمنيين من كل مكان لكسر الحصار الذي يفرضه الكهنة على العاصمة صنعاء في ملحمة السبعين.. يومها.. كان محمد بن الحسن في (النهدين) ووقف بغطرسه يؤشر إلى منزلهم الكائن في القاع فقال له الشيخ الغادر: ايش بايكون وضع القبائل باتعملوا لنا مجلس للشعب..؟ قال له: تحمد الله واجلس تخدم سيدك.. فرد الغادر عليه: شوف بيتك الذي بالقاع.. والله ما دخلته.. حصل هذا وكان معظم سكان اليمن يعتقدون ان (الجمهورية) هي زوجة السلال، وحرموا وطلقوا بالثلاث، ما يخضعوا ولن تحكمهم (مكلف).. بينما كان (المفتحين) يعتقدون ان من يحمل في جيبه ريالا جمهوريا صلاته باطلة. 

فما الذي حصل يا أهلنا؟! امانة لو حسبنا الشهادات الجامعية التي تحملوها سنجدها بعشرات الالاف، من خريجي المانيا وامريكا وروسيا وبريطانيا وفرنسا ومصر والعراق وسوريا وجامعة صنعاء التي يحاضر فيها اليوم واحد خرج من كهف بصعدة (مش عارف كم صرف الحمار اصعب) كما يقال.

الجميع امام مفترق طرق.. بين الحرية أو العبودية.. بين الجمهورية او الامامة... ان ابطال المقاومة يقاتلون في الجبهات ويقدمون رؤوسهم من اجل ان يتحرر شعبنا من عصابات الموت الإيرانية، بينما انتم ترمون بفلذات اكبادكم للموت دفاعا عن الحوثيين.. قهر.. والله قهر.. نريد لكم الحياة.. وانتم تريدون لنا الموت كما قالها الشهيد الثلايا، على الاقل حافظوا على اولادكم ولا تشاركوا الحوثي في هذه الجريمة. 

الحرية.. المساواة.. العدالة.. استعادة الحقوق.. معركة وطنية، تحتاج إلى شجاعة.. ثقة بالنفس.. استشعار المسؤولية الدينية والوطنية.. استعداد للتضحية.. أما الخائفون أو الاتكاليون فهم يجرون الناس للعبودية.