د. ياسين سعيد نعمان

د. ياسين سعيد نعمان

تابعنى على

إرهاب عدن تخادم مع الحوثي لخدمة إيران

الاثنين 11 أكتوبر 2021 الساعة 06:24 م

جريمة التفجير البشعة التي استهدفت محافظ عدن الأستاذ، حامد لملس ووزير الزراعة، وأودت بحياة عدد من الكوادر ورجال الأمن والمدنيين وتدمير منازل المواطنين، صباح يوم الأحد، في مدينة عدن، هي امتداد لمخطط تعددت أدواته وهدفه واحد. 

المخطط هو التغطية على جرائم الحرب الحوثية، وإيصال رسائل خاطئة للعالم بخصوص ما يبثه الحوثي من مغالطات عن حربه مع الإرهاب في المناطق المحررة، ووجدت في عدن باعتبارها العاصمة المؤقتة، المكان الذي يمكن أن تصل فيه رسائلها إلى كل العالم، وإن كان في ذلك تدميرها.

 أما الأدوات التي تستخدم في تنفيذ هذا المخطط الإجرامي، فهي نفس الأدوات التي سلكت هذا الطريق منذ فجر الوحدة في عمليات لم تتوقف منذ ذلك التاريخ مع تغيير لون السياسة ومحتوى الفتوى وشخصية المنفذ.

ومنذ أن اخترقت إيران هذه المنظومة الإرهابية في تسعينيات القرن الماضي، وأعادت بناء منطلقات فكرية وسياسية معها تؤمن لها توظيف جزء كبير منها، فقد أصبح اليمن مرتعاً لأعمال تخادم يستفيد منها الحوثي في حربه على اليمن.

إن الشواهد كثيرة على هذه الحقيقة.

وسنكتفي بهذا القدر الآن، آملين أن نسمع الأصوات التي طالما حرضت على العنف أن تضع نفسها خارج هذا المجرى الملتبس بكارثة التخادم.

*من صفحة الكاتب على الفيسبوك