حسين حنشي

حسين حنشي

تابعنى على

المخطط القادم لاستهداف قضية الجنوب

Thursday 14 October 2021 الساعة 08:20 am

ستعود نخب كثيرة من التي كانت تطلع على قنوات قطر وعمان لتقول إن قوات الانتقالي مجرد مليشيات الاحتلال الخارجي!

ستعود تلك النخب التي لم تقدم حتى قطرة دم واحدة في الشيخ سالم أو الضالع أو يافع أو أي منطقة جنوبية وبقيت صامتة حتى من بيان إدانة بل وقفت ضد قوات الجنوب.. ستعود لتقول إنها جنوبية أكثر جنوبية من الانتقالي وحتى من الشهداء..

لا تزيدوا بها في الفشخرة وخلونا لا نصل حد الفضائح والصدام الإعلامي، وعلى كل انسان ان يعي من ان هناك من يستحق شرف الصدارة والتضحيات هي من تصنع ذلك.

* * *

لمن يريد معرفة سبب عودة باعوم وإرسال "السفير" رسالة لمحمد علي احمد:

باختصار، الحروب كلها على الانتقالي أمنية وعسكرية واعلامية من أجل أن يترك بند تشكيل فريق جنوبي للتسوية الختامية كما جاء في اتفاق الرياض.

المبعوث الأممي زار عدن وأصر على تنفيذ هذا البند وقال ان لا تسوية في اليمن الا بعد تنفيذ هذا البند!

فقال الخصوم اصبروا عادنا بانرسل لمحمد علي احمد يجي ويفعل مكونه وسننسق مع عمان لارسال باعوم يجي ويحيي مكونه وسنعيد الجنوب إلى زمن 77 مكون ولن يعترف باعوم بالانتقالي ولا معاركه من اجل الجنوب ولا والشهداء حقه وسيقول باعوم ومحمد علي: نحن من نمثل الجنوب وليس الشهداء او مكونهم وسنتواصل مع الأمم المتحدة للقول يجب إشراك باقي مكونات الجنوب..!

إن كان عند باعوم ومحمد علي أحمد وطنية حقيقية عليهما البناء على ما اسسه المجلس وقواته والقول نحن جنوبيون خلف المجلس وندعمه وهو يمثلنا طالما الهدف واحد حتى يصل بنا المجلس إلى دولة الجنوب وعندها الصندوق يحكم الجميع.

هل تريدون زمن 77 مكونا كرتونيا لا ثقل لها؟ وهل من وقف وقدم الشهداء ويتعرض للمفخخات حتى اليوم مثل مكون كرتوني كانت قيادة في فنادق عمان تقول: ان شهداء الجنوب مليشيات وتشتمهم؟

لكم أن تختاروت..

* جمعه نيوزيمن من منشورات للكاتب على صفحته في الفيسبوك