حلف حضرموت يدعو لرفع جاهزية القبائل وانتزاع حقوق المحافظة

الجنوب - Monday 05 August 2024 الساعة 09:57 pm
حضرموت، نيوزيمن:

قال رئيس حلف قبائل حضرموت، عمرو بن حبريش، إن المطالب التي يرفعها الحلف منذ أيام وصعد خطواته من أجل انتزاعها، هي مطلب عام لكل أبناء محافظة حضرموت، داعياً إلى رفع الجاهزية والاستعداد لتنفيذ خطوات تصعيدية قادمة لانتزاع حقوق حضرموت. على حد وصفه.

وخلال لقائه، الإثنين، عدداً من وجهاء ورجال قبائل سيبان في هضبة حضرموت، أكد ابن حبريش أن تحقيق المطالب ورفع الظلم لن يتحقق إلا بجهود الجميع من قبائل وباقي المكونات الحضرمية، مشيرًا إلى أن رجال حضرموت الأوفياء وفي كل الشدائد والمحن ثابتون في مواقفهم إلى جانب الحق ونصرته رافضين للمظالم والتهميش.

وأعرب رئيس حلف قبائل حضرموت عن شكره لكل هذه المواقف والتلاحم المجتمعي، لتحقيق التطلعات المشروعة والمطالب العادلة لحضرموت وأهلها. 

ولقيت تحركات حلف قبائل حضرموت، والتصعيد الميداني في الهضبة، تأييد ومباركة قبائل كبرى في المحافظة. وسط استعدادات للمشاركة في أي خطوات تصعيدية قادمة لانتزاع الحقوق والمطالب الحقوقية التي تم رفعها في البيان الصادر عن الحلف الأسبوع الماضي.

تفقد رئيس حلف قبائل حضرموت، بمعية عدد من قيادات الحلف، الإثنين، عددا من القطاعات القبلية التي جرى نصبها في مناطق متفرقة من هضبة حضرموت، مشيداً بتجاوب والتفاف القبائل مع الحلف والشباب المتطوعين الذين توافدوا من مختلف مناطق حضرموت تلبية لنداء الحلف ومن أجل تحقيق المطالب المشروعة التي تبناها، خدمة لحضرموت وأهلها، موجها بالتحلي بالانضباط والمسؤولية.

وكان ابن حبريش دعا أفراد الحلف المنتشرين والمرابطين في بعض المواقع بهضبة حضرموت إلى رفع الجاهزية والاستعداد لتنفيذ خطوات تصعيدية أكبر من شأنها تنفيذ مطالب الحلف المعلنة وحثهم على التحلي بروح المسؤولية والأخلاق العالية والصبر.

ويقود حلف قبائل حضرموت، منذ الجمعة الماضية، احتجاجات مسلحة غاضبة عقب انتهاء المهلة التي وضعها لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية والسلطة المحلية لتنفيذ المطالب التي رفعها خلال اجتماع موسع عقده الحلف في هضبة حضرموت قبل أكثر من أسبوع.

ونشر الحلف عددا من القطاعات القبلية في هضبة حضرموت التي تتمركز فيها الشركات العاملة في مجال النفط. ومنعت تلك القطاعات خروج ومرور أي ناقلات وقود خارجة من تلك الشركات باستثناء الوقود المخصص لمحطات توليد الكهرباء في المحافظة.

ويضع حلف قبائل حضرموت عددا من المطالب الرئيسة في مقدمتها  الاعتراف بحق حضرموت وتفعيل دور الشراكة الفاعلة والحقيقية، ممثلة في مؤتمر حضرموت الجامع، أسوة بالأطراف الأخرى المشاركة في التسوية الشاملة في البلاد. وكذا عدم التصرف بنفط حضرموت أو تصديره أو تسويقه إلا بعد تثبيت مكانة حضرموت وضمان حقوقها بما يرتضيه أهلها. إضافة إلى عدد من المطالب الحقوقية التي تهدف إلى تحسين الوضع المعيشي والخدمي للمواطنين بالمحافظة.