العاصمة عدن تحتضن المخيم المجاني الأول للأورام

الجنوب - Wednesday 07 August 2024 الساعة 08:39 pm
عدن، نيوزيمن:

تحتضن العاصمة عدن هذه الأيام المخيم الأول المجاني للأورام الذي تنظمه جمعية إيلاف الكويتية الخيرية بالشراكة مع مؤسسة إثراء للتنمية والتمكين والاستجابة الإنسانية والمستشفى الأمريكي الحديث، برعاية عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي.

المخيم الذي يستمر خلال الفترة من 6 إلى 24 أغسطس 2024م، سيركز على إجراء عمليات جراحية لعدد من أنواع الأورام، بما في ذلك أورام الكلى، وأورام الأمعاء الغليظة، وأورام المعدة، وأورام الأمعاء الدقيقة، وأورام الغدة الدرقية، وأورام الثدي، وذلك في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الرعاية الصحية وتوفير الخدمات العلاجية للمواطنين. 

وبدأت أمس عملية التسجيل في المخيم واستقبال الحالات في المستشفى الأمريكي الحديث والذي يستمر حتى الـ11 من شهر أغسطس الجاري، على أن تبدأ عملية فرز الملفات في 11 أغسطس، ويتم الانتهاء من إجراء كافة العمليات في 24 أغسطس.

وأكد المسؤولون عن المخيم أهمية هذه المبادرة في توفير الرعاية الصحية اللازمة لمرضى الأورام بشكل مجاني، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتعزيز نظام الرعاية الصحية في البلاد، مشيدين بالدعم الكريم الذي قدمه عضو المجلس الرئاسي لهذا المشروع الإنساني المهم.