تعز: المعارك تتجدد شرقي المدينة وكتائب أبو العباس توجه دعوتين

الجبهات - Friday 09 March 2018 الساعة 07:21 pm
تعز، نيوزيمن:

تجددت المعارك العنيفة، اليوم الجمعة، بين قوات الشرعية وجماعة الحوثي الانقلابية، في الأطراف الشرقية لمحافظة تعز، حيث تحاول الأخيرة العودة إلى مواقع استراتيجية خسرتها خلال الأيام الماضية.

وشهدت الجبهة الشرقية معارك عنيفة اسُتخدم خلالها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، اندلعت عقب هجوم شنته المليشيا على مواقع وحدات اللواء 22 مدرع في محيط معسكر التشريفات.

وحسب مصادر ميدانية "تمكنت قوات اللواء 22 ميكا من التصدي للهجوم وأجبرت عناصر المليشيا على التراجع والفرار، بعد تكبدها عديد قتلى وجرحى".

وترافقت المعارك مع قصف عشوائي شنته المليشيا على الأحياء الشرقية للمدينة، وكذلك مواقع قوات الشرعية شرقي المحافظة، ما دفع الأخيرة للرد بقصف مماثل على مواقع تمركز المليشيا في تبة السلال.

وطبقًا للمصادر "لم يسفر القصف العشوائي للمليشيا عن سقوط أي ضحايا بصفوف المدنيين، فيما دمر قصف قوات الشرعية دبابة للمليشيا في تبة السلال".

وفي جبهة ‘‘الأشروح’’ بمديرية جبل حبشي، دمرت مدفعية الشرعية آليات للمليشيات الانقلابية في منطقة ‘‘هوب العقاب’’ غربي الجبهة.

وفي السياق، دعت كتائب ‘‘أبو العباس’’ أفرادها في كل المواقع والمتاريس والنقاط الأمنية الثبات في مواقعهم وعدم الانجرار وراء الأفعال التي وصفتها بالشيطانية.

وطالبت الكتائب، في بيان مقتضب نشرته على حائطها بموقع التواصل الاجتماعي، بضبط النفس وتحمل مسؤولية أمن المحافظة، مُزيدة "أنها تعلم المقصود من افتعال المشاكل"، متهمة أطرافا، لم تحددها، بمحاولة جرها إلى الاقتتال والفوضى لإفشال دور المحافظ الساعي إلى أمن المحافظة، وإعادة تفعيل دور المؤسسات الحكومية وتطبيع الحياة.

وشدد البيان، على ضرورة تفويت الفرصة على تلك الأطراف، مطالبة اللجنة الأمنية في المحافظة بتحمل مسؤوليتها القانونية، بضبط المخالفين الذين يسعون إلى زعزعة الأمن والسلام في المحافظة.