اتهامات للإصلاح بعرقلة تحرير البيضاء

السياسية - Saturday 10 March 2018 الساعة 02:54 pm
البيضاء – نيوزيمن:

اتهمت قيادة المقاومة الشعبية، في محافظة البيضاء، وسط اليمن، حزب الإصلاح الإسلامي، بعرقلة استكمال تحرير المحافظة من ميليشيا الحوثي.

ووجهت مقاومة البيضاء، رسالة إلى الرئيس عبدربه منصور هادي، وقيادة التحالف العربي، تتضمن شرحاً عن العراقيل التي تحول دون تحرير المحافظة من مليشيا الحوثي.

وحملت قيادة مقاومة البيضاء، حزب الإصلاح المسؤولية الكاملة في إعاقة دحر مسلحي الحوثي من المناطق التي مازالت تحت سيطرتهم.

وأشارت إلى أن قيادات الإصلاح في البيضاء وقفت متفرجة لعدة أشهر، دون أدنى مشاركة إلى جانب المقاومة في عملية تحرير المحافظة.

وقالت رسالة مقاومة البيضاء إن: "قادة الإصلاح وجهوا أفرادهم للانتقال إلى جبهات مأرب والتي تعتبر محصورة لهم وتحت إشرافهم المباشر وتركوا مقاومة البيضاء وحيدة منفردة في حينها".

وأضافت: "بل نصبوا أفرادهم ممثلين وقيادات لمقاومة البيضاء في حين لم يزر أحدهم الجبهات أو يشارك فيها إلا ما ندر ومن الأفراد العاديين في الصف الثالث دون القيادات منهم إلا أنهم كانوا وما زالوا سببا في عرقلة المقاومة".

وقالت قيادة المقاومة: إن "قيادات الإصلاح تستخدم السلطة التي بأيديهم والمتواجدة في محافظة مأرب وفي صفوف قيادة الجيش الوطني لعرقلة دمج مقاومة البيضاء بالجيش الوطني والأمن لمدة لا تقل عن عام ونصف مع حرصهم على تسجيل افرادهم في ألوية الجيش الخاصة بهم مثل اللواء ١١٧ رغم أن أكثرهم غير مشاركين في جبهات البيضاء المشتعلة".

وأشارت إلى أن خلايا الإصلاح استخدمت نفوذها في قيادة الجيش الوطني بمأرب، لعرقلة عملية صرف مرتبات مقاومة البيضاء، عبر اللجنة الحكومية، بحجج واهية، بعد أن تم دمج أفراد المقاومة بالجيش والأمن.

وحملت مقاومة البيضاء حزب الإصلاح في المحافظة كامل المسؤولية، جراء تعرقل المقاومة من تحرير المحافظة.