جامعة حضرموت تخصص 5 مقاعد دراسية في كل قسم لأبناء المهرة

متفرقات - Monday 07 May 2018 الساعة 09:32 am
المهرة، نيوزيمن، صالح هويدي:

أشاد مدير صندوق تنمية الموارد البشرية بمحافظة المهرة أحمد بالحاف، بالقرار الذي اتخذته السلطة المحلية بمحافظة حضرموت وقيادة جامعة حضرموت بتخصيص خمسة مقاعد دراسية في كل قسم في كليات جامعة حضرموت لأبناء المهرة.

وأثنی بالحاف، في تصريح أدلى به لمراسل "نيوزيمن" في المهرة، علی الاهتمام الذي يوليه محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني، لتذليل الصعاب أمام الطلاب الدارسين من أبناء المهرة في مختلف الجامعات والمعاهد بحضرموت، مثمنا جهود جامعة حضرموت وما تقدمه من تسهيلات للطلاب والطالبات من أبناء المهرة.

ولفت إلی أن هناك شراكة وتنسيقا بين قيادتي السلطتين المحليتين في حضرموت والمهرة في جوانب التأهيل الأكاديمي للكوادر البشرية.. مبينا في هذا الصدد انه سيتم تخصيص مقاعد لأبناء المهرة في كلية الشرطة التي سيتم افتتاحها قريبا في مدينة المكلا.

وحيا مدير صندوق تنمية الموارد البشرية بالمهرة الحرص الذي تبديه المرأة المهرية العصرية لمواصلة التعليم العالي.

وقال: "إن المرأة المهرية انخرطت في الدراسة بالمعاهد والجامعات العلمية بما يمكنها من مشاركة اخيها الرجل بفاعلية في خدمة المجتمع والتنمية".

وأضاف: "إن المرأة المهرية أصبح لديها وعي بضرورة التعليم وإكمال الدراسة ومواصلة المرحلة الجامعية وتسافر إلى خارج المحافظة من أجل تلقي العلم والدراسة في مختلف التخصصات".