انتصارات جديدة للجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهتي قانية وناطع بالبيضاء 

الجبهات - Tuesday 08 May 2018 الساعة 07:46 pm
البيضاء، نيوزيمن، خاص:

تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة ناطع بمحافظة البيضاء اليوم من السيطرة على الطريق الأسفلتي الرابط بين مديرية الملاجم ومديرية النعمان بعد سيطرتهم على شعب السد والجهات الشمالية والغربية من فضحة. 
وأوضح مصدر عسكري لـ " نيوزيمن " أن الميليشيات الحوثية اضطرت للفرار مخلفة وراءها العديد من الاسلحة بينها ثلاثة معدلات وعيار 14 ومدفع بي 10 ومدفع ميداني 120 وذخائر متنوعة، مشيرا إلی أن الجيش نصب نقاط تفتيش على الطريق لمحاصرة مليشيات الحوثي المتبقية في مديرية نعمان الجريبات ال عواض، ويقوم حاليا بتمشيط شامل للمنطقة وتطهيرها من الفلول المتبقية للحوثيين.
و علی صعيد متصل اكد المصدر ان الجيش الوطني والمقاومة الشعبية واصلا تقدمهما في جبهة قانية،حيث تمكنا من السيطرة على خدار الخميس المطل على حوران وموقع مفلحه والجفينة والجهة الغربية من اليسبل بعد انتصارات أمس الأول التي تكللت بالسيطرة على أجزاء واسعة من سلسلة جبال اليسبل المطلة على منطقة الوهبية. 
هذا وكانت مديرية ناطع المحاذية لمحافظة شبوة والتي تم تحريرها مع مديرية نعمان نهاية ديسمبر العام الماضي اشتعلت مجدداً أمس الاثنين بهجوم واسع استمر لساعات على مواقع المليشيات الحوثية في منطقة فضحة أولى مناطق مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء .
وتمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية خلال هذه المواجهات من بسط سيطرتهم على أجزاء واسعة من منطقة فضحة وكبدوا مليشيا الحوثي العديد من القتلی شوهدت جثثهم متناثرة في الشعاب.
فيما كانت جبهة "قانية" قد استنزفت مقدرات الحوثيين بهجمات متواصلة وبوتيرة عالية تكللت منتصف أبريل الماضي بتحرير قانية والبدء بتجهيز ميدان معركة جديد تمثل في اليسبل تلك السلسلة الجبلية المطلة على الوهبية معقل الحوثيين في شرق البيضاء ومحور ارتكازهم في المديريات المجاورة. 
و لم يطل الأمر كثيراً حيث سيطر الجيش وأبناء القبائل على الأجزاء الشرقية من جبل الخليقة الاستراتيجي والجهة الشمالية من منطقة خدار العرجاء ومفرق اليسبل -الاغوال في هجوم واسع من عدة محاور على مواقع الحوثيين في جبال الخليقة وخدار العرجا والصقور.

آخر التطورات
وقد ساندت مقاتلات التحالف العربي ابطال الحيش والمقاومة بسلسلة من الغارات الموفقة التي استهدفت مواقع المليشيا ومراكز تواجد قياداتها وتجمعها.
وفي هذا الصدد استهدفت المقاتلات بغارة القيادات الميدانية للحوثيين في المنطقة وفي مقدمتهم أبو طه النقيب المعين من قبل الحوثيين أركان حرب المنطقة العسكرية السابعة وعدد آخر من القياديين أثناء اجتماعهم في المعهد المهني بمديرية السوادية، وكان للضربة تأثير واضح على سير المعركة التي تلتها والتي أسفرت عن السيطرة على الخليقة والعرجا.
كما قامت المقاتلات بإسناد قوات الجيش باستهداف سلاح مليشيا الحوثيين الثقيل المتناثر على قمم الجبال ، من خلال شن غارات على جبال القرحا و اعاقت وصول أي تعزيزات لعناصر المليشيا أثناء المعركة.
وشنت مقاتلات التحالف في جبهة ناطع غارة على طقم مسلح أدت إلى مقتل القيادي في المليشيا ابو زايد والقيادي ابو هشام الريامي متأثراً بجراحه الخطيرة الی جانب إصابة عنصرين حوثيين يدعيان فضل السيد وأحمد علي الضوراني.
كما استهدفت مقاتلات التحالف طقما حوثيا بمنطقة آل عواض يحمل رشاش عيار 14.5 ونتج عنها إحراق الطقم بمن عليه.
وكشف مصدر عسكري لـ " نيوزيمن " أن الانتصارات المتتالية في جبهتي "قانية" و "ناطع" بالبيضاء ترجع إلی تكتيك جديد بدأ الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظة البيضاء باتباعه في إدارة معركة تحرير مديريات المحافظة من المليشيات الحوثية، مبينا ان هذا التكتيك يعتمد علی شن هجمات واسعة متزامنة في عدد من الجبهات بإسناد من مقاتلات التحالف.