كتائب "أبي العباس" تتهم اللواء 17 مشاة باعتقال 5 من جنودها ومنع وصول تعزيزات إلى الكدحة

الجبهات - Saturday 12 May 2018 الساعة 07:36 pm
تعز، نيوزيمن:

اتهم مصدر عسكري في اللواء 35 مدرع، نقطتين تابعتين للواء 17 مشاة المحسوبة قيادته وأفراده على التجمع اليمني للإصلاح، باعتقال 5 جنود من كتائب "أبي العباس" التابعة للواء 35 مدرع، اليوم السبت، وعرقلة وصول تعزيزات للكتائب لمواجهة المليشيات الحوثية بالكدحة، غربي تعز.

وقال المصدر لـ( نيوزيمن)، "إن نقطة السجن المركزي بمنطقة الضباب التابعة للواء 17 مشاة اعتقلت 5 جنود من كتائب أبي العباس المنضوية في اللواء 35 مدرع، بينما منعت نقطة سوق نجد قسيم التابعة للواء 17 مشاة مرور تعزيزات أخرى للواء 35 مدرع إلى جبهة الكدحة بمديرية المعافر التي تدور فيها اشتباكات مع مليشيات الحوثي".

وأشار المصدر إلى أن قيادة كتائب "أبي العباس" أبلغت محافظ تعز أمين محمود، بحادثتي اعتقال الجنود ومنع مرور تعزيزات من الوصول إلى الكدحة من قبل النقطتين، لافتاً إلی أن محافظ المحافظة باشر بالاتصال بقائد اللواء 17 مشاة العميد عبدالرحمن الشمساني، وطالبه بسرعة الإفراج عن جنود اللواء 35 مدرع، وفتح الطريق أمامهم للوصول إلى جبهة الكدحة.

يشار إلى أن جبهة الكدحة بمديرية المعافر محاذية لمديرية الوازعية وقريبة من منطقة البرح، التي تم تحريرها من قبل قوات المقاومة الوطنية والجنوبية والتهامية.

وفي ضوء الانتصارات المحققة في جبهة الساحل الغربي، كثف اللواء 35 من عملياته ضد المليشيات الحوثية بغية التقدم باتجاه البرح للالتحام بألوية المقاومة الوطنية والعمالقة والتهامية في موزع، وإنهاء الحصار علی مدينة تعز بفتح الطريق الذي يربط مدينة تعز والساحل الغربي.