فرار جماعي لأغلب عناصر المليشيا من جبهة الكدحة والمتحوثون يسلمون أنفسهم للواء 35 مدرع

الجبهات - Sunday 13 May 2018 الساعة 09:39 am
تعز، نيوزيمن:

كشف مصدر عسكري عن فرار جماعي لأغلب عناصر مليشيات الحوثي الإرهابية، أمس السبت، من جبهة الكدحة غربي مدينة تعز، وسط انهيارات في صفوفهم عقب سيطرة قوات المقاومة المشتركة على مديريات الساحل الغربي وقطع خطوط الإمداد عنها.

ونقلت وكالة "2 ديسمبر" الإخبارية الناطقة باسم قوات المقاومة الوطنية عن المصدر قوله، "جاء فرار عناصر المليشيا من الكدحة بعد سيطرة المقاومة المشتركة على مديريتي موزع والوازعية وقطع خطوط إمداد الكدحة التي تأتي عبر المديريتين".

وأوضح المصدر، أن العناصر الحوثية الفارة توجهت نحو مناطق قريبة من بني بكاري في جبل حبشي سعيا نحو مواصلة فرارها إلى الرمادة ومنها إلى الستين ومدينة القاعدة في محافظة إب، حال وصول المقاومة إلى مناطق الكمب وتحرير شمير مقبنة آخر مديريات الساحل الغربي لتعز والتي تستعد فيها المليشيات للرحيل.

إلی ذلك أفادت مصادر محلية في الكدحة، أن قيادات العناصر المتحوثة من أبناء مناطق الكدحة وما جاورها تواصلت مع قيادات عسكرية في اللواء 35 مدرع وعرضت استسلامها مقابل ضمان عدم تعرضها للأذى وتسليم الجبهة، مؤكدة أن عددًا كبيرًا من المتحوثين سلموا أنفسهم عبر قيادي بارز في المقاومة الشعبية من أبناء منطقة السحيحة في حين فرت بقية عناصر المليشيا إلى جبل حبشي وتركوا المعافر.

وبحسب سكان محليين، فإن عناصر مليشيات الحوثي الفارين من جبهة الكدحة ألقوا بمقتنياتهم الشخصية بما فيها البطائق الشخصية قبيل فرارهم خوفا من تعرضهم للتفتيش في مناطق سيطرة القوات الحكومية، الأمر الذي دفع القوات الحكومية إلى تشديد الإجراءات الأمنية في خط البيرين بمنطقة الكدحة.