قرار مرتقب برفع سعر المشتقات النفطية في محافظات الشرعية

إقتصاد - Sunday 27 May 2018 الساعة 10:28 pm
عدن، نيوزيمن:

عقدت قيادة شركة النفط اليمنية فرع عدن، الأحد، مؤتمرا صحفيا لإيضاح العديد من المشاكل والمعوقات التي تعيق مهام الشركة وممارسة اختصاصاتها وفق القانون.

وقالت مديرة عام الشركة، انتصار العراشة، خلال المؤتمر الصحفي، إن شركة النفط مهمتها تسويقية، بينما شركة مصافي عدن مهمتها استيراد الوقود.

وأكدت عدم علاقة شركة النفط بقرار رفع أسعار المشتقات النفطية الذي تعتزم الحكومة الإعلان عنه في مدينة عدن والمحافظات الواقعة تحت سيطرة الشرعية.

مشيرة إلى أن شركة النفط لم تعد تفكر بالفائدة بتاتا وأن السبب الرئيسي لارتفاع المشتقات هو ارتفاع أسعار النفط عالمياً وكذا ارتفاع سعر الدولار وخصوصا بعد قرار التعويم الأخير للمشتقات النفطية.

وشددت العراشة أن الشركة ستواصل جهودها بالرغم من الصعوبات التي واجهتها انطلاقا من إيمانها بضرورة أداء واجباتها وفقاً للإمكانيات المتاحة بهدف توفير المشتقات النفطية للسوق المحلية والقضاء على السوق السوداء التي تثقل من كاهل المواطن.

وقالت، إن الشركة ستقوم كذلك بتشكيل لجان رقابية للإشراف على محطات الوقود، من أجل ضمان عدم التلاعب بالأسعار وكميات المشتقات النفطية التي يتم ضخها للمحطات الواقعة في نطاقها بعدن وما حولها عقب استلام آلية تحرير المشتقات النفطية المقرر التصديق عليها عطفا على توجيهات رئيس الجمهورية الأخيرة.

وأضافت مديرة شركة النفط، إن تفاهمات تجري لإعلان السعر الجديد. ولم تكشف عن نسبة الزيادة المتوقعة في الأسعار، مشيرة إلى أن الشركة ليست الجهة المخولة في إعلان ذلك، حسب تعبيرها.

ونوهت العراشة إلى أن المديونيات للشركة لدى جهات أخرى أكثر من 148 مليار ريال ولم تجد لها حلا لسدادها.