الإصلاح يسلم الحوثيين مواقع بـ"قانية" لابتزاز ضابط سعودي

الجبهات - Thursday 31 May 2018 الساعة 10:32 pm
البيضاء، نيوز يمن، خاص:

كشف مصدر قبلي مطلع لـ"نيوزيمن"، عن استعادة ميليشيا الحوثي، الأربعاء، السيطرة على مواقع سبق وأن خسرتها في جبهة قانية بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وقال المصدر، إن ميليشيا الحوثي استعادت السيطرة على مواقع عدة في قانية بعد "مناوشات" مع القوات الحكومية، مؤكداً أن السيطرة أعقبت اشتباكات غير جادة، بين الجيش وميليشيا الحوثي، للتمويه على تسليم المواقع.

وأبان المصدر أنه تم تغيير الضابط السعودي ناصر العجمي، الذي كان يتولى مهمة الإشراف على جبهة قانية بالبيضاء، بآخر يدعى "أبو راجح"، لافتًا إلى أن العجمي كان يترك لحزب الإصلاح التصرف بالدعم العسكري والمالي في قانية بدون حساب أو رقابة"، مضيفاً "لذلك كانوا راضين عليه بشكل كبير".

ونوه إلى أن الضابط الذي تم تكليفه بمهمة الإشراف على جبهة قانية حاول أن يفرض رقابة على تصرف قيادات الإخوان بالدعم، إضافة إلى دعم جهات ليست محسوبة على الإصلاح وشخصيات من المنطقة، لافتاً إلى أن تحركات "أبو راجح" أغضبت حزب الإصلاح وبدأ يشعر بالتذمر.

وأضاف أن التراجع الكبير لقوات الجيش والمقاومة في جبهة قانية متعمد من جانب الإصلاح بهدف إظهار المشرف على الجبهة "أبو راجح" بالعاجز والفاشل أمام قياداته.

وتوقع المصدر أن يخضع "أبو راجح" لابتزاز قيادات الإخوان في جبهة قانية ما لم فإنهم سيسلمون مواقع جديدة للميليشيا الحوثي، ويحملونه المسؤولية، لافتا إلى أن هذا التكتيك الإخواني يهدف إلى إحراق الضابط السعودي وإفشال مهمته.

وقال مصدر قبلي آخر بالبيضاء لـ"نيوزيمن": "حرب قانية حرب ابتزاز بالعلن للتحالف وسلب ونهب وتخريب لأهل المنطقة وتسليم واستلام وكل شيء بحقة (بمقابل مادي) للطرفين".

في حين قال مصدر عسكري لـ"نيوزيمن"، إن المعلومات التي تم تداولها في وسائل الإعلام عن تحرير مديرية قانية بشكل كامل غير صحيحة، مشيراً إلى أن ميليشيا الحوثي لا تزال تسيطر على "اليسبل" و"خدار العرجى".

وأضاف أن ميليشيا الحوثي تحتفظ بتواجدها في مواقع بعد سوق قانية من اتجاه مدينة مأرب، وكذلك في الجبال المطلة على السوق.

وأكد المصدر أن قيادات تابعة لحزب الإصلاح تبيع لميليشيا الحوثي ذخائر متنوعة في جبهة قانية.

اقرأ ايضا: 

قادة جبهة قانية بمأرب.. هكذا "فرمل" المقدشي معركة تحرير البيضاء