مصرع 86 حوثياً في مواجهات مع القوات المشتركة وغارات للتحالف في الحديدة

الجبهات - Thursday 07 June 2018 الساعة 10:16 pm
الحديدة، نيوز يمن:

أعلنت وكالة أنباء الإمارات عن مصرع 86 حوثيا، اليوم الخميس، في غارات لمقاتلات التحالف العربي ومواجهات مع قوات المقاومة اليمنية المشتركة في جبهات الحديدة.

وقالت "إن قوات التحالف العربي شنت قصفا جويا ومدفعيا على مواقع وتجمعات ميليشيات الحوثي الإيرانية في جبهة الساحل الغربي لليمن ما أسفر عن تدمير تعزيزاتها وتحصيناتها في مديريتي بيت الفقيه والدريهمي جنوبي الحديدة".

وأضافت "بمشاركة وإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، استهدفت مقاتلات ومدفعية التحالف مواقع وتعزيزات الحوثيين في مناطق شرق المشرعي وأطراف الجراحي وغرب الحسينية وسط فرار عناصر الميليشيات تجاه الجبال وحالة من الارتباك والهلع في صفوفها".

وأوضحت أن 86 حوثيا لقوا مصرعهم في غارات لمقاتلات التحالف العربي ومواجهات مع قوات المقاومة اليمنية المشتركة في جبهات الحديدة فيما تنفذ قوات المقاومة اليمنية المشتركة عمليات تطهير لجيوب وأوكار الحوثيين في مزارع الطائف والنخيلة بمديرية الدريهمي استعدادا لمعركة تحرير مدينة الحديدة.

هذا وتواصل المقاومة اليمنية المشتركة ممثلة بقوات المقاومة الوطنية والجنوبية والتهامية، حشد قواتها المدربة وتثبيت مواقعها تأهبا واستعدادا للمعركة الكبرى المتمثلة بتحرير مدينة الحديدة من ميليشيات الحوثي بعد ان باتت القوات المشتركة علی أبواب مدينة الحديدة وتبعد عن مطارها بضعة كيلو مترات.

وكانت قوات المقاومة المشتركة قطعت شوطا كبيرا بتحريرها أكثر من 90 كيلو مترا من ميناء الحيمة وصولا إلى مديرية الدريهمي جنوب الحديدة في فترة وجيزة وسط استمرار عمليات عسكرية نوعية لتطهير مراكز مديريات التحيتا وزبيد وبيت الفقيه من عناصر ميليشيات الحوثي والمناطق الشرقية المحاذية للشريط الساحلي وذلك ضمن الاستعدادات المكثفة لتحرير مدينة الحديدة لتتلقى بذلك عناصر الميليشيات ضربات قاصمة في مختلف جبهات الساحل الغربي، فضلا عن ما لحق بها من خسائر بشرية وميدانية كبيرة في ظل حالة من الارتباك والانهيار في صفوف مقاتليها الذين يفرون من جبهاتهم ومواقعهم تحت وقع نيران المقاومة اليمنية المشتركة وغارات مقاتلات التحالف العربي.