قوات طارق: القوات المشتركة استدرجت الحوثيين إلی الجاح ووضعتهم في كماشة حصدت العشرات من عناصرهم

الجبهات - Saturday 09 June 2018 الساعة 10:32 pm
الحديدة، نيوز يمن:

كشف مصدر في الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية "حراس الجمهورية" حقيقة ما حدث في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة، السبت، من استدراج مخطط للحوثيين، وهو ما يدحض المزاعم الكاذبة التي حاولت تروج لها بعض مواقع ميليشيا الانقلاب.

وأكد المصدر، في بيان له تلقی (نيوزيمن) نسخة منه، أن العشرات من عناصر المليشيات الحوثية لقوا مصرعهم اليوم وجرح عدد آخر بكماشة محكمة نفذتها القوات المشتركة وضربات جوية من مقاتلات التحالف جنوب الحديدة.

وقال المصدر، "إن قوات المقاومة المشتركة استدرجت المليشيات الحوثية إلى موقع في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه قبل أن تنقض عليها من ثلاثة اتجاهات وتقتل العشرات من عناصرها ماتزال جثثهم مرمية حتى الآن".

وأوضح المصدر، أن المليشيات الحوثية في الحسينية أرسلت تعزيزات لفك الكماشة عن عناصرها المتسللين إلى الجاح، إلا أن قوات المقاومة الوطنية وألوية العمالقة الجنوبية والمقاومة التهامية كانت لها بالمرصاد وأجبرتها على الفرار بعد مصرع وجرح عدد من عناصر ها.

وأشار المصدر إلی أن مقاتلات التحالف العربي شنت بالتزامن ضربات موجعة علی مواقع وتجمعات المليشيات الحوثية في بيت الفقيه والحسينية أوقعت عشرات القتلى والجرحى وتدمير آليات تابعة لها.

وأشاد المصدر بالأدوار البطولية لألوية العمالقة التي لعبت دوراً محورياً ومهماً في هذه العملية النوعية.

يشار إلى أن المليشيات الحوثية تحاول إعاقة تقدم ألوية حراس الجمهورية وألوية العمالقة والألوية التهامية من خلال محاولات التسلل المتكررة واليائسة شرق منطقة الجاح من جهة مزارع الحسينية وبيت الفقيه، لكن دون جدوى.