استعدادات عسكرية مكثفة للقوات المشتركة لتحرير مدينة الحديدة من الكهنوت الحوثي

الجبهات - Sunday 10 June 2018 الساعة 02:58 pm
الحديدة، نيوز يمن:

تواصل القوات المشتركة ممثلة بقوات المقاومة الوطنية وألوية العمالقة الجنوبية والمقاومة التهامية، استعداداتها العسكرية المكثفة في أطراف مدينة الحديدة تحضيراً لهجوم كاسح مرتقب ينهي سيطرة ميليشيات الكهنوت الحوثية على الحديدة وتحرير سكانها من قبضتهم.

وقد عززت قوات المقاومة الوطنية "حراس الجمهورية" تواجدها جنوبي الحديدة بقوة إضافية نوعية مدربة على أعلى المستويات، في إطار التحضيرات العسكرية لتحرير مدينة الحديدة من مليشيات الحوثي الكهنوتية.

وأكد المتحدث الرسمي لقوات المقاومة الوطنية العميد صادق دويد في تصريح ل"وكالة 2 ديسمبر" الإخبارية، أن القوات المشتركة تؤدي دورها بشكل دقيق في الساحل الغربي وفق الخطط المرسومة لها، والمقاتلون متسلحون بهمة وعزيمة وطنية عالية لإنهاء تواجد المبليشيات.

موضحاً أن الاستعدادات لتحرير مدينة وميناء الحديدة مستمرة بوتيرة عالية وسيعود كامل الشريط الساحلي الغربي إلى حضن الجمهورية في القريب العاجل، بإذن الله تعالی.

وأشاد دويد بالدور الكبير للقوات المسلحة الإماراتية في التحالف العربي المساندة للقوات المشتركة في الساحل الغربي خلال المعارك التي تخوضها ضد مليشيات الحوثي الإرهابية.

وتطرق المتحدث الرسمي لقوات المقاومة الوطنية إلی الجهود الإنسانية التي تقوم بها المقاومة الوطنية في المناطق المحررة. وقال: "إن المقاومة الوطنية تراعي الجانب الإنساني بشكل كبير وتعطي أولوية لحماية المدنيين، بالتزامن مع تنفيذ الأعمال القتالية الميدانية لمواجهة المليشيات".

ولفت إلی أن مساعدة السكان في المناطق المحررة والوقوف إلى جانبهم في هذه الظروف أمر لابد منه وتأخذه المقاومة الوطنية في الاعتبار، خاصة وأنها تخوض معركة وطنية هدفها تطهير البلاد من تسلط المليشيات وتحقيق الأمن والسكينة وإعادة تطبيع الحياة المدنية في المناطق المحررة.