تطهير مواقع في الجبل الأحمر من مليشيا الحوثي جنوب تعز

الجبهات - Sunday 24 June 2018 الساعة 09:22 pm
عدن، نيوزيمن:

تجددت المعارك العسكرية بين مقاتلي اللواء الخامس دعم وإسناد من جهة ومليشيات الحوثي الإرهابية من جهة أخرى، اليوم الأحد، في جبهة "كرش" الواقعة في محافظة لحج والمتاخمة لمحافظة تعز من ناحيتها الجنوبية.

وأكدت مصادر عسكرية لـ "وكالة 2 ديسمبر " أن وحدات عسكرية من لواء الإسناد الخامس وبمشاركة من المقاومة الجنوبية خاضت معركة شرسة ضد المليشيات في محيط الجبل الأحمر، ومواقع قريبة منه، خسرت خلالها المليشيات العديد من المواقع الاستراتيجية.

وطبقاً للمصادر فإن قوات المقاومة الجنوبية فرضت سيطرتها الكاملة على مواقع في الجبل الأحمر كانت تسيطر عليها المليشيات سابقاً كما سيطرت على سلسلة جبلية محيطة بالجبل الأحمر وحققت مكاسب استراتيجية في مسرح العمليات القتالية.

واوضحت تلك المصادر ان ابطال اللواء الخامس وقوات المقاومة الجنوبية استعادوا كميات من السلاح المتنوع وذخائر في المواقع التي اندحرت منها المليشيات الحوثية، فضلا عن تكببد المليشيا عدد من القتلى والجرحى .

واتخذت المليشيات الحوثية الجبل الأحمر خلال سيطرتها عليه موقعاً لمراقبة القوات العسكرية في جبهات بمحافظة كرش، كما كان يشكل منطقة للقصف على قرى المواطنين والقوات العسكرية.

ومنذ فترة تخوض القوات الجنوبية معارك محتدمة ضد المليشيات الحوثية في جبهات محافظة لحج المتقدمة باتجاه محافظة تعز، في إطار عمليات عسكرية تهدف لدحر المليشيات الحوثية ومساعدة المدنيين في تعز ضد الحصار الذي تفرضه المليشيات الإرهابية