القوات المشتركة تؤمّن محيط مطار الحديدة وتتوغل في المدينة من محوري الكورنيش وكيلو16

الجبهات - Tuesday 26 June 2018 الساعة 10:45 am
الحديدة، نيوزيمن:

أحبطت وحدات من ألوية العمالقة والمقاومة التهامية، الاثنين، محاولات تسلل يائسة للمليشيا الانقلابية الحوثية إلى محيط مطار الحديدة من الجهة الشمالية وكبدتها خسائر فادحة.

ونقل موقع "سبتمرنت" عن ركن العمليات العسكرية في اللواء الثاني عمالقة العقيد أحمد علي الجحيلي قوله، ”إن ألوية العمالقة والمقاومة التهامية تمكنت من تأمين محيط مطار الحديدة من الجهات الشرقية والجنوبية والغربية وجزء لا بأس به من الجهة الشمالية".

وأضاف، "إن معركة تحرير ما تبقى من مدينة الحديدة مستمرة وتمكنت قوات المقاومة من التوغل باتجاه كيلو 16 وطريق الكورنيش".. لافتاً إلى أن التقدم يجري بتأنٍ وبشكل محدود بسبب كثافة الألغام وبعض كمائن المليشيا من أنفاق حفرتها سابقاً.

وأكد الجحيل أن مليشيا الحوثي الانقلابية تستخدم المواطنين كدروع بشرية وقامت بالتمركز في منازلهم بينما تحرص قوات المقاومة على سلامة المدنيين.

وأوضح، أن المليشيا الحوثية الانقلابية تحاول وبشكل مستمر قطع طريق الإمداد من جهتي الجاح والفازة وتقوم بالهجوم على هاتين المنطقتين ولكن أبطال القوات المشتركة افشلوا جميع محاولات المليشيا الانقلابية وتم إلقاء القبض علی عدد من عناصرها بعد كمين محكم نفذه الأبطال.

وأفاد أن المليشيا الانقلابية تعيش حالة من التقهقر والانهيار بعد أن أصبحت جميع خطوط إمداداتها شبه معطلة بسبب تمشيط طيران التحالف العربي والاباتشي واستهداف أي تحركات لعناصرها علی الأرض، مؤكداً أن هناك انشقاقات وخلافات بين قيادات المليشيا الانقلابية وكل طرف يحمل الآخر مسؤولية فقدانها للمطار.