مجزرة حوثية جديدة بحق سجناء في الحديدة حصيلتها عشرات القتلی والجرحی

متفرقات - Friday 29 June 2018 الساعة 04:43 pm
الحديدة، نيوزيمن:

أقدمت ميليشيا الإرهاب والكهنوت الحوثية، مساء أمس، علی ارتكاب جريمة بشعة وشنعاء هزت الرأي العام اليمني بقيامها بإطلاق النار علی السجناء في السجن المركزي في مدينة الحديدة، ومن ثم إحراق السجن مع من بداخله، وذلك إثر رفض السجناء الاستجابة لتوجيهاتها بالتوجه إلى جبهات القتال.

وبحسب مصادر في إدارة السجن، فإن مليشيا الإرهاب الحوثية وبعد الهزائم الكبيرة والمتتالية التي لحقت بها في مختلف جبهات القتال سيما جبهة الساحل الغربي ورفض الكثير من القبائل التضحية بأبنائها في محارق الموت الحوثية وتوقف مد المليشيا بالمقاتلين في أغلب المحافظات، لجأت إلی إجبار نزلاء السجن المركزي في مدينة الحديدة على القتال ووعدتهم بالحرية.

ووفقاً لتلك المصادر، فقد رفض السجناء الاستجابة لتلك التوجيهات وانتفضوا بشكل جماعي في وجه الميليشيا الكهنوتية، وعمت الفوضى داخل السجن، وأغلق السجناء البوابة الداخلية رافضين المغادرة، إلا أن المليشيا استخدمت القوة وباشرت بإطلاق الرصاص الحي علی السجناء ومسيلات الدموع وإشعال النيران في عدد من نواحي السجن لإجبار السجناء علی فتح البوابة الداخلية، مما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من السجناء.

وأكدت تلك المصادر، أن المليشيا استقدمت تعزيزات وباشرت بكسر البوابات الداخلية للسجن واقتحمت غرف السجن وأخرجت المساجين بالقوة إلى جبهات القتال.

هذا وقد دانت الحكومة اليمنية بأشد العبارات هذه الجريمة الوحشية.

وقال وزير حقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر، في سلسلة تغريدات علی حسابه في تويتر رصدها (نيوز يمن): "ندين بأشد العبارات ما ارتكبه الحوثيون بحق سجناء السجن المركزي في الحديدة".

وأضاف، "أن محاولة الدفع بمعتقلين إلى جبهات القتال جريمة حرب وضد الإنسانية".. مطالبا المنظمات الدولية إلى التدخل وإدانة الجرائم الحوثية المتكررة ضد المدنيين في كل المحافظات اليمنية.

وأوضح الوزير عسكر أن الأنباء الواردة من داخل السجن المركزي بالحديدة تفيد أن هناك عشرات الجرحى بحاجة ماسة لمن ينقذ حياتهم وحياة الآخرين، في حين قتل اثنان من السجناء.

واختتم وزير حقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر تغريداته بالقول، "في الحديدة انتهاكات المليشيات الحوثية، التي لم تستهدف فقط المدنيين وتنتهك حرمات منازلهم، بل تعدت ذلك إلى تجنيد الأطفال بالقوة، ومؤخراً محاولة إجبار السجناء على الخروج للجبهات".