مواطن يتوعّد بملاحقة مليشيا حوثية استقطبت نجله لمعاركها

متفرقات - Saturday 30 June 2018 الساعة 10:46 am
إب، نيوزيمن:

بتلقائية وعفوية أبناء القبائل اليمنية، توعد مواطن يمني من أبناء الريف، بملاحقة مليشيات حوثية تسببت في استقطاب نجله إلى معاركها العبثية، في مؤشر على ارتفاع منسوب الوعي الاجتماعي وفضح مزاعم المليشيا في أوساط العامة.

وخلال أيام عيد الفطر المبارك، شهدت مديرية القفر محافظة إب (وسط اليمن) واقعة مثيرة، وجه خلالها والد شاب قُتل في صفوف المليشيا، وجه صفعة مدوّية للجماعة ومسيرتها عبر تسجيل تلفزيوني لقناة "المسيرة"، على غير ما خطط له مراسل القناة وطاقمها الإخباري.

وذكرت مصادر محلية وشهود عيان لـ(نيوز يمن)، إن قناة "المسيرة" التابعة للمليشيا أرادت إجراء مقابلة خبرية مع والد القتيل في صفوفها، الشاب محمد صالح قائد النشيري، محافظة إب، اثناء تشييع جنازته، وأشارت المصادر إلى أن القائمين على القناة قاموا بتلقين والد القتيل عبارات على شاكلة "تقديم المزيد من الشهداء.. وأنه على استعداد لتقديم بقية أولاده البالغ عددهم 6 شهداء بعد شقيقهم".

وتروي المصادر: أثناء التسجيل ووسط جموع المشيعين للجنازة، انقلب والد القتيل على الاتفاق، وتوعد علناً بتسخير بقية أولاده لاسترداد بندقية ولده محمد وملاحقة المتسببين في استقطابه وجره إلى معارك المليشيا وحروبها العبثية، وأثار حديث الحاج محمد النشيري، ارتياح الحاضرين، وحنق القائمين على قناة "المسيرة" التي أوقفت التسجيل متعهدة بتسليم بندقية القتيل لذويه.

وتتعالى الأصوات القبلية والمجتمعية الرافضة لحروب المليشيا، وخاصة منذ انقلابها على حلفائها ومصادرتها مرتبات موظفي الدولة وعبثها بموارد البلاد.