مشرف حوثي يقتل بائع بسطة طماطم في إب بدم بارد لعدم دفعه إتاوات غير قانونية

متفرقات - Saturday 30 June 2018 الساعة 04:14 pm
إب، نيوزيمن:

قال شهود عيان، إن مشرفاً حوثياً قتل بدم بارد اليوم بائعاً علی بسطة طماطم في مدينة القاعدة بمحافظة إب، بسبب عدم دفعه إتاوات غير قانونية تفرضها مليشيات الانقلاب الحوثية علی المحلات التجارية والبائعين المتجولين تحت ذريعة دعم المجهود الحربي.

وأوضح الشهود العيان لـ (نيوزيمن)، أن مشرفاً للمليشيا يكنی (أبو سرمد) طلب بائعاً من أبناء الحوبان يدعی حسن عبده البحر دفع مبلغ مالي تفرضه المليشيات على التجار وبائعي البسطات في مدينة القاعدة.

وأشاروا إلی أن البائع لم يدفع للمشرف الحوثي المبلغ الذي طلبه وحاول إقناعه بأنه لايمتلك ذلك المبلغ في جيبه لأن ما باعه هو بالدين (بيع آجل)، لكن المشرف الحوثي لم يتفهم لتلك المبررات وباشر علی الفور بتصويب سلاحه الآلی نحو البائع وأطلق الرصاص عليه بصورة مباشرة ليرديه قتيلاً علی الفور وسط ذهول المواطنين المتواجدين بالقرب منهما.

وقد قوبلت هذه الجريمة النكراء باستنكار شعبي واسع علی مستوی مدينة القاعدة ومحافظة إب بشكل عام، كونها تكشف بجلاء مدی وحشية وبشاعة عصابة الكهنوت الحوثية، وتنسف كل ما تتستر خلفه من شعارات دينية زائفة، فضلاً عن كون جرائم القتل والنهب وفرض الإتاوات غير القانونية أصبحت جرائم شنيعة يومية ترتكبها قيادات وعناصر الحوثي ضد المواطنين في مختلف المحافظات التي تسيطر عليها المليشيا.