الكاميرا توثق توزيع مبالغ مالية علی متظاهري الإصلاح بتعز وناشطون يطلقون هاشتاق #ابوالفينشرعية

متفرقات - Saturday 14 July 2018 الساعة 08:15 pm
تعز، نيوزيمن:

نشر ناشطون علی وسائل التواصل الاجتماعي صورة لأحد القيادات الإصلاحية وهو يقوم بتوزيع مبالغ مالية علی المشاركين في المسيرة التي خرجت في تعز اليوم ضد سياسات إصلاح المنظومة الإدارية التي يقودها المحافظ أمين محمود.‏

وتظهر الصورة أحد الأشخاص وهو يقوم بإخراج مبالغ مالية من داخل كيس بلاستيكي، بينما مشاركون في المسيرة مصطفون لاستلام المبالغ منه.

وأطلقت الناشطة أروى الشميري هشتاق علی حسابها ب "تويتر" رصده (نيوز يمن) بعنوان #ابوالفينشرعية .. في إشارة إلى المبلغ الذي صرفه الإصلاح لكل شخص شارك في مسيرة تعز اليوم مصحوباً بالصورة التي توثق عملية توزيع المبالغ المالية علی المتظاهرين.

وكشفت الناشطة الشميري، في تغريدة أخری، أنه تم "تحشيد" المشاركين في مسيرة تعز، اليوم، بنفس الأساليب السابقة. وقالت: "تم إخراج طلاب وطالبات المدارس وإخراج الموظفين، ونقل المواطنين من الأرياف إلى مدينة تعز" للمشاركة في هذه المسيرة.

ويأتي كشف الناشطين لهذه المعلومات الموثقة بالصورة لتنفي ما تحاول تسويقه وسائل الإعلام التابعة للإصلاح عن تلقائية تنظيم هذه المسيرة، وتؤكد الاتهامات التي توجه لقيادات في التجمع اليمني للإصلاح تقيم في كل من الدوحة وأنقرة، بالوقوف وراء محاولات تحريك الشارع في تعز وبعض المحافظات ضد أي توجهات لتفعيل مؤسسات الدولة وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار.

وتندرج هذه المحاولات ضمن أهداف مشبوهة تمولها وتدعمها قطر وتسعی في مجملها إلی نشر الفوضی في مناطق المحافظات المحررة لإطالة سيطرة المسلحين والمسؤولين التابعين لفرع تنظيم الإخوان في اليمن ممثلاً بحزب الإصلاح من جهة، ومن جهة ثانية تفكيك الاصطفاف الوطني لإعاقة جهود الحكومة اليمنية والتحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات في استكمال تحرير بقية المناطق التي ماتزال تحت ميليشيا الانقلاب الحوثي بغية إطالة أمد الانقلاب المسلح لما فيه خدمة إيران ومشاريعها الطائفية والتآمرية ضد دول المنطقة.