أهالي زبيد ينزحون بعد تمترس الحوثيين داخل منازلهم ومحاولتهم اتخاذ المواطنين دروعاً بشرية

متفرقات - Saturday 14 July 2018 الساعة 08:29 pm
زبيد، نيوزيمن:

بدأ المواطنون في الأطراف الغربية لمدينة زبيد بمغادرة منازلهم باتجاه وسط المدينة وخارجها بعد انتشار الحوثيين بكثافة في أحيائهم والتمترس فيها وداخل منازلهم، في محاولة لاتخاذ المواطنين دروعاً بشرية.

وقال سكان في مدينة زبيد، "إن عناصر مليشيات الحوثي الإرهابية انتشرت بالتزامن مع إعلان القوات المشتركة انطلاق عمليات عسكرية جديدة لتحرير وتأمين مدينة زبيد في المواقع الأثرية بالمديرية وحولتها الی ثكنات عسكرية ونقلوا إليها المعدات العسكرية، فضلا عن انتشارهم في الأحياء السكنية والأبواب التاريخية في محاولة أخيرة لصد أي تحرك للقوات المشتركة صوب المدينة بعد تحرير مدينة التحيتا".. مبينين في هذا الصدد أن المليشيات نشرت أسلحتها المتوسطة والقناصة داخل وعلى أسطح المواقع الأثرية ومنازل المواطنين في مدينة زبيد.

وأفادوا أن الميليشيات الإرهابية نصبت أيضاً الأسلحة الثقيلة وسط الأحياء السكنية وأنهم يحتمون خلف المواطنين ويتخذونهم دروعاً بشرية مما اضطر الكثير منهم للهروب وترك منازلهم.. موضحين بأن ميليشيا الحوثي تقوم بإطلاق قذائف المدفعية باتجاه التحيتا من المدافع التي نصبتها في حصون تاريخية وأثرية داخل مدينة زبيد، غير عابهين بأن ذلك يعد جرائم حرب وفقاً للقانون الإنساني الدولي الذي يحظر استهداف الأحياء السكنية أو اتخاذ الأحياء السكنية قاعدة لاستهداف مواقع اخری، بالإضافة الی أن هذه الممارسات تعد جرائم ضد الانسانية باعتيار مدينة زبيد من مدن التراث الإنساني العالمي.