الحوثيون يستهدفون النشء بمناهج مخيمات صيفية طائفية في صنعاء

متفرقات - Sunday 15 July 2018 الساعة 09:17 pm
صنعاء ، نيوزيمن، خاص:

تسعى ميليشيات الحوثي الانقلابية لتدشين مراكز صيفية جديدة مفخخة بالطائفية في العاصمة صنعاء بالتزامن مع الإجازة الصيفية لطلبة المدارس.

وأعدت مليشيات الحوثي الانقلابية مناهج مخصصة للمراكز الصيفية المزمع تدشينها في صنعاء والمناطق التي تسيطر عليها تتضمن مضامين طائفية تتركز حول المعتقدات الشيعية التي تعتنقها مليشيات الحوثي والفرق الشيعية المتطرفة في العراق وإيران.

وحصل "نيوز يمن" على صور حصرية لنسخة من المناهج الحوثية الجديدة للمراكز الصيفية وتحتوي فيها الكتب الموجهة للأطفال وصغار السن على دروس وأناشيد جديدة تمجد ما يسمى بـ"الولاية" وتحثهم على الانتماء للفكر الطائفي لمليشيات الحوثي وإدراج الصرخة الإيرانية ضمن أدبيات المنهج وتدريبات الدروس.

ويقول مراقبون، إن المناهج الحوثية الجديدة للمراكز الصيفية بمضامينها الواردة من شأنها العبث بمستقبل الأجيال وتفخيخها بالطائفية وتخريج مقاتلين جاهزين للتضحية من أجل الأهداف والمرامي الطائفية لمليشيات الحوثي وداعميها في إيران.

وتستغل الميليشيا الإجازة الصيفية لاستقطاب الطلاب في أنشطة كشفية خاصة بها خصوصاً بعد أن أوقفت المراكز الصيفية السنوية التي كانت تنظمها وزارة الشباب والرياضة في فترة ما قبل الانقلاب والحرب، بالإضافة إلى توقف شبه تام للأنشطة في الأندية الرياضية.