قتيلان و6 جرحى في تفجير انتحاري بعدن

متفرقات - Tuesday 24 July 2018 الساعة 08:02 pm
عدن، ا ف ب، نيوزيمن:

قتلت امرأة وجندي وأصيب ستة أشخاص بجروح في مدينة عدن عندما فجر انتحاري يقود دراجة نارية نفسه اليوم قرب سيارة تقل مسؤولا أمنيا.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول أمني في عدن قوله "إن الانتحاري اقترب من سيارة كانت تقل مسؤولا في قوات الحزام الأمني وفجر نفسه لدى اقترابه من السيارة".

وتابع قائلا، "إن العملية الانتحارية أدت إلى مقتل امرأة وإصابة مدنيين آخرين كانا متواجدين في موقع الهجوم.. كما قتل سائق السيارة وهو جندي، وأصيب أربعة من أفراد الأمن كانوا في السيارة وبينهم المسؤول الأمني وهو قائد كتيبة".

وتتخذ الحكومة من عدن عاصمة مؤقتة لها. وغالبا ما تشن تنظيمات إرهابية هجمات ضد القوات الحكومية التي تسيطر على المدن الجنوبية المحررة وأبرزها قوات "الحزام الأمني".

واغتنم مسلحو تنظيم القاعدة، الذين ينتشرون في اليمن منذ أكثر من عقدين، الفوضى الناجمة عن الحرب بين الحكومة والمتمردين الحوثيين لتعزيز مواقعهم خلال السنوات الأخيرة خصوصا في المحافظات الجنوبية.

وتعتبر واشنطن "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" أخطر فروع تنظيم القاعدة في العالم، وتبدي قلقها إزاء تعزيز التنظيم نفوذه مستفيدا من الفوضى الناجمة عن الحرب الدائرة في اليمن.

ويشهد اليمن منذ 2014 حربا بين المتمردين الحوثيين والقوات الموالية للحكومة، تصاعدت مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في 26 مارس 2015 دعما للحكومة اليمنية بعدما تمكن المتمردون من السيطرة على مناطق واسعة من البلاد بينها العاصمة صنعاء.