مليشيا الحوثي تهدد الرافضين للتحشيد بقوائم سوداء

الجبهات - Wednesday 25 July 2018 الساعة 08:44 am
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

ذكرت مصادر مطلعة ل"نيوز يمن"، أن مليشيات الحوثي تمارس ضغوطاً مكثفة على قيادات تنفيذية وأخرى سياسية تنتمي للمؤتمر الشعبي العام وبعض المشايخ والشخصيات الاجتماعية في بعض المحافظات من أجل مشاركتهم في عملية التحشيد لمقاتلين جدد في صفوف المليشيات، وهو الأمر الذي قوبل برفض الكثيرين منهم.

ووفقاً للمصادر، فإن قيادات المليشيات في محافظات صنعاء وحجة وريمة لجأت إلى ممارسة التهديد ضد الرافضين لمساعدتها في التحشيد، وقامت بإبلاغهم عبر الاتصالات التلفونية بأنه تم تصنيفهم ضمن قوائم سوداء سيتم اتخاذ إجراءات بحقها بمزاعم "التواطؤ مع العدوان".

وتضم القوائم، حسب المصادر، أسماء قيادات سياسية وشخصيات اجتماعية ومشايخ وعقال حارات وأكاديميين ومسؤولين تنفيذيين ونواباً وأعضاء مجلس شورى.

وأدت معركة الساحل الغربي إلى خسائر بشرية كبيرة في صفوف المليشيات الحوثية خصوصاً بعد انضمام غالبية أبناء مناطق الساحل إلى صفوف المقاومة الوطنية المشتركة ضد المليشيا، الأمر الذي تسعى المليشيا لمواجهته بممارسة أساليب التهديد من أجل تجنيد مقاتلين جدد إلى صفوف مليشياتها استعداداً لمعركة الحديدة التي تهدف إلى تحرير محافظة وميناء الحديدة من سيطرة المليشيا.