إشادة أممية بمبادرات الإمارات الإنسانية في اليمن ودورها في نزع الألغام بالساحل الغربي

متفرقات - Monday 30 July 2018 الساعة 06:52 pm
عدن، نيوزيمن:

أشادت الأمم المتحدة بجهود دولة الإمارات في إغاثة سكان محافظة الحديدة ودورها الرائد في نزع الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الحوثيون، وتطهير المناطق المحررة في الساحل الغربي لليمن، ما أسهم في الحفاظ على أرواح المدنيين.

جاء ذلك علی لسان مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، أندريا ريكيا، خلال لقائه، اليوم، ومعه مسؤول كتلة مخاطر الألغام في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ستيفن روبنسون، بمدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن سعيد الكعبي.

وجری خلال اللقاء استعراض إنجازات الإمارات في اليمن عبر ذراعها الإنسانية، هيئة الهلال الأحمر، خلال النصف الأول من عام زايد 2018، إلى جانب مشاريعها الإنسانية والتنموية والخدمية الجاري تنفيذها حالياً في المناطق المحررة.

وثمن المسؤول الدولي مبادرات الإمارات الإنسانية في اليمن بما ينسجم وخطط الأمم المتحدة في اليمن وتوفير حياة معيشية طيبة لسكان المناطق المحررة عبر تلبية الاحتياجات العاجلة لسكان المناطق المحررة وإزالة خطر الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الحوثيون وخلفت عدداً كبيراً من الضحايا الأبرياء.

وكان الكعبي عرض في اللقاء خطط الإغاثة العاجلة التي تنفذها الإمارات بهدف تأمين المواد الغذائية والإيوائية للنازحين والأسر الفقيرة، إضافة إلى المشاريع الخدمية التي نفذتها في مجالات الكهرباء والمياه والرعاية الصحية والتعليم، وشملت مختلف المدن والمديريات اليمنية المحررة.

وأوضح مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن، أنه تم وضع خطة بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة في عدن لنزع الألغام والعبوات الناسفة من المناطق المحررة بمحافظة الحديدة، وذلك في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات للأشقاء اليمنيين وحرصها الشديد على نجدتهم من مخاطر العبوات الناسفة والتخفيف من معاناتهم والوقوف إلى جانبهم في ظل الظروف الصعبة التي يواجهونها والحد من وطأة انتهاكات الحوثيين ضدهم.

واتفق الجانبان في هذا الصدد علی إعداد إحصاءات تتضمن عدد الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الحوثيون في المناطق اليمنية كافة، إضافة إلى رصد الإصابات جراء تلك الألغام وأنواعها والمناطق المستهدفة من قبل الفرق الهندسية المعنية بنزعها.