التحالف: المنظمات الأممية تحت الإقامة الجبرية بـ"شيراتون" صنعاء

متفرقات - Monday 13 August 2018 الساعة 10:28 pm
مأرب، نيوزيمن:

قال المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي بقيادة السعودية، تركي المالكي، الاثنين، إن المنظمات الأممية تعيش تحت الإقامة الجبرية في أحد فنادق صنعاء.

ووعد المالكي، خلال مؤتمر صحفي عقده بمدينة مأرب، شرق صنعاء، بأن يكون المؤتمر الصحفي القادم للتحالف، بإحدى مدن "مثلث النصر"، صنعاء وصعدة والحُديدة، إذا تم عقده في اليمن.

واستعرض متحدث التحالف، الأحداث التي شهدتها المدن اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون، وقال: "إن الحوثيين لا يسمحون لسكان هذه المدن بمعارضتهم، كما أنهم لا يتركون لهم المجال للمغادرة".

ونوه إلى اعتقاده بأن المنظمات الأممية تعيش تحت الإقامة الجبرية في فندق "شيراتون" بصنعاء، وليس بإمكانها مغادرته.

وأبرز المالكي قضية تجنيد الحوثيين للأطفال، وكشف عن الزيارة التي قام بها إلى مركز تأهيل الأطفال المجندين في مأرب، وشدد على حرص السعودية على أن يندمج هؤلاء الأطفال بمحيطهم مجدداً.

ولفت إلى أن مراحل علاج الأطفال وإعادة تأهيلهم تبدأ بسحب الأسلحة منهم ثم يتم فرزهم حسب أعمارهم قبل أن تتم إعادة تأهيلهم صحيا، ويعرضوا على أطباء نفسيين لإزالة الضرر الذي تعرضوا له جراء المشاركة بالقتال.

أما ما يتعلق بحُرية الملاحة في مضيق باب المندب والبحر الأحمر، فأشار المالكي إلى أن التحالف يبذل كافة الجهود الممكنة لضمان "أمان وحرية الملاحة".