الجيش يحرر مركزي مديريتي حيران حجة وباقم صعدة

الجبهات - Thursday 16 August 2018 الساعة 03:53 pm
حجة، صعدة، نيوزيمن:

أعلن مصدر عسكري، عن تمكن الجيش من تحرير مركزي مديرية حيران بمحافظة حجة وباقم في محافظة صعدة، صباح اليوم الخميس، بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي.

وأكد المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، أن قوات الجيش حررت مركز مديرية حيران في حجة، وأحكمت سيطرتها على الخط الدولي الرابط بين حرض والحديدة بعد معارك شرسة مع ميليشا الانقلاب الحوثية، موضحاً أنه بتحرير مركز حيران تكون المديرية الثانية بعد ميدي تتحرر من قبضة المليشيا الانقلابية في محافظة حجة.

وأشار إلى أن الجيش واصل عملياته العسكرية، اليوم، ولليوم الخامس على التوالي بقيادة قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يحيى حسين صلاح، وتكللت تلك العمليات بتحرير مركز مديرية حيران والخط الأسفلتي الدولي الرابط بين مديرية حرض ومحافظة الحديدة.. موضحاً أن أهالي مديرية حيران استقبلوا أبطال الجيش بحفاوة وترحاب حال وصولهم مركز المديرية وسط ذعر وفرار بقايا عناصر المليشا الحوثية.

إلی ذلك أعلن المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن قوات الجيش اقتحمت مركز مديرية باقم بمحافظة صعدة صباح اليوم الخميس.

وأوضح أن قوات الجيش مسنودة بالتحالف العربي اقتحمت مركز مديرية باقم، صباح اليوم، وتمكنت من تحرير أجزاء واسعة منه بعد معارك قوية خاضتها ضد مليشيات الحوثي.

وأكد أن ميليشيا الحوثي تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد خلال معارك اليوم.. لافتاً إلى أن الجيش يستكمل حاليًا تمشيط بقية أحياء مركز باقم لتطهيرها من عناصر الكهنوت الحوثي.