التحالف يعلن تدمير منظومة دفاع جوي حوثية في صنعاء

الجبهات - Saturday 18 August 2018 الساعة 05:50 pm
الرياض، نيوزيمن:

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، السبت، عن تدمير منظومة دفاع جوي من نوع "سام 6" تابعة لمليشيات الحوثي الإيرانية، شمالي العاصمة صنعاء.

وأوضح التحالف، في بيان له اليوم، أن الاستخدام البدائي والعشوائي لمنظومات الدفاع الجوي من قبل الانقلابيين الحوثيين يهدد خطوط الملاحة الجوية وطائرات الإغاثة في اليمن.

وشدّد على أن التحالف سيواصل العمل لمنع الميليشيات الإيرانية من الحصول على قدرات تهدد الملاحة الجوية.

وكان موقع "نيوزيمن" ذكر في تغطيته لسلسلة الغارات العنيفة التي شنها طيران التحالف، صباح اليوم، بأنها استهدفت معسكرات ومخازن للصواريخ ومنظومات الدفاع الجوي في كل من أرحب وهمدان بمحافظتي صنعاء وحرف سفيان بمحافظة عمران.

وقد ارتفع عدد الغارات التي استهدفت مخابئ أسلحة ومنصات إطلاق صواريخ ومنظومة دفاع جوي في منطقة الغرزة بمديرية همدان شمال العاصمة صنعاء إلى 11 غارة، فضلا عن 13 غارة شنها طيران التحالف على معسكري الصمع وفريجة في مديرية أرحب.

وفي محافظة عمران، استهدفت طائرات التحالف معسكراً تدريبياً ومخابئ منصات صواريخ للميليشيات في جبل المسلوق الواقع بمديرية حرف سفيان المحاذية لمحافظة صعدة.

من جهة ثانية شنت طائرات التحالف 9 غارات، فجر اليوم، استهدفت آليات ومعدات حربية وتعزيزات لميليشيات الحوثي في منطقة اليسبل بجبهتي قانية وفضحة بمحافظة البيصاء.