اختتام البرنامج الصيفي الأول "عِلم لأجل السلام" في مدينة سيئون

متفرقات - Saturday 18 August 2018 الساعة 07:00 pm
سيئون، نيوزيمن:

اُختتمت في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، فعاليات البرنامج الصيفي الذي نظمته عدد من الجهات الحكومية ومؤسسة أكاديمية الموهوبين بدعم من منظمة ديفيس للسلام خلال الفترة من "21 يوليو" وحتى "16 أغسطس" الجاري، بمشاركة 100 طالب وطالبة من طلاب صفي السادس والسابع الأساسي تحت شعار ‘‘متعة في التعلم.. وعي في الأجيال‘‘.

وهدف البرنامج الذي حمل رسالة "عِلم لأجل السلام"، إلى صقل مهارات الطلاب والطالبات المشاركين وتنمية إبداعاتهم في مجالات علمية وأدبية وإنسانية وتعزيز التعليم التفاعلي التشاركي بين أوساط الطلاب ومساعدتهم على تحديد أهدافهم المهنية المستقبلية، وغرس بذور العلم وروح المبادرة فيهم للمساعدة في العملية التنموية للمجتمع.

وفي ختام البرنامج أشاد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي، بجهود المنظمين لهذا البرامج بما يسهم في استغلال العطلة الصيفية لتنمية مواهب الطلاب والطالبات في كل ما يفيدهم ويدفعهم نحو التغيير الإيجابي ولما من شانه إحداث نقلة نوعية في الجانب التعليمي.

وأكد أن البرامج التعليمية والعلمية والإبداعية الداعية للسلام ستحقق تنمية للمهارات الشبابية وتطورها في الأمور العلمية والعملية، ويكون المشاركون فيها لبنة مساعدة في بناء المجتمع للرقي به ووصوله إلى السلام والاستقرار الذي تنشده كل الأمم والمجتمعات.

من جهته، أوضح المدير التنفيذي للبرنامج، سالم علي السبايا، أن الطلاب والطالبات تلقوا خلال فترة البرنامج (70 ساعة تدريبية) عدداً من المهارات العملية في مجالات علم الفنون والأحياء والتغذية والطاقة والبيئة والهندسة والكيمياء والفيزياء وعلم الروبوت، مشيراً إلی أن البرنامج أقيم لإيجاد بيئة تعليمية للطلاب تحفزهم على التعليم وتبعدهم عن ويلات الحروب والدمار.