بعد انتقادات واسعة لمسلحي الإصلاح.. محسن يتدخل واللواء 22 ميكا يسلم نادي تعز

السياسية - Friday 24 August 2018 الساعة 04:05 pm
تعز، نيوزيمن:

سلمت قيادة اللواء 22 ميكا، اليوم الجمعة، مقر نادي تعز السياحي لصندوق النظافة والتحسين وقوات الأمن الخاصة وشرطة النجدة.

وعلم "نيوزيمن" من مصادر في السلطة المحلية بتعز، أن قيام قيادة اللواء 22 ميكا بتسليم مقر النادي رغم أنها كانت أصدرت، أمس، بياناً تؤكد فيه رفضها تسليمه باعتباره مقراً لقيادة اللواء.. جاء بعد تدخل نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن صالح، وإصداره توجيهات صريحة لقيادة اللواء بسرعة إخلائه وتسليمه للجهات الأمنية تحت إشراف اللجنة الرئاسية المكلفة بذلك.

وجاء تدخل الفريق محسن بعد أن وجهت اللجنة الرئاسية إنذاراً لقيادة اللواء لرفضها تسليم مقر النادي.

وفي ضوء ذلك، شنت نخب سياسية وفكرية وناشطون حقوقيون، في وسائل التواصل الاجتماعي، حملة انتقادات واسعة علی مدی الثلاثة الأيام الماضية علی قيادة اللواء 22 ميكا وعلی التجمع اليمني للإصلاح المحسوبة عليه قيادة ومنتسبي هذا اللواء، فضلاً عن توجيه الاتهامات للمليشيات العسكرية المحسوبة علی الإصلاح في تعز بالتمرد علی قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، ورفض خطتها لترسيخ دعائم الأمن والاستقرار بالمحافظة، وعرقلة خطة استعادة مؤسسات الدولة وتفعيل النظام والقانون.

ودعا الناشطون حزب الإصلاح وميليشياته إلى الاقتداء بكتائب "أبو العباس" السلفية التي سلمت كافة المقرات تحت سيطرتها تنفيذاً للخطة الأمنية المعدة من محافظ المحافظة الدكتور أمين محمود.

إلى ذلك وجه محافظ تعز، مكتب الثقافة وصندوق النظافة بسرعة تجهيز المسرح والمسبح في نادي تعز السياحي لاستقبال الزائرين طول أيام العام.

وكلف المحافظ محمود، قوات الأمن الخاصة وشرطة النجدة بحماية النادي وتأمين الزائرين ومنع دخول الأسلحة إلى النادي.