11 قتيلاً وجريحاً حوثياً في كمين محكم لأبناء قبائل الخربة قرب معبر بذمار

متفرقات - Sunday 26 August 2018 الساعة 10:15 am
معبر، نيوزيمن، خاص:

لقي حوثيان مصرعهما وجرح تسعة آخرون بجروح مختلفة في كمين محكم نفذه أبناء منطقة الخربة قرب مدينة معبر بمحافظة ذمار، ضد طقمين تابعين لمليشيا الانقلاب الحوثية أمس السبت.

وأوضح مصدر أمني بمحافظة ذمار، في تصريح خاص ل"نيوزيمن"، أن أبناء القبائل في منطقة الخربة نفذوا هذا الكمين لتأديب قيادة وعناصر الميليشيا الانقلابية المتواجدين علی متن الطقمين بعد أن قاموا بإهانة أحد أبناء المنطقة، في سياق الممارسات الاستبدادية والتسلطية لهذه الميليشيا الكهنوتية ضد أبناء القبائل بذمار.

وأفاد المصدر أن العناصر الحوثية علی الطقمين وجدت أحد أبناء القبائل علی جانب الطريق وهو حامل لسلاحه الشخصي أثناء مرورها من طريق قريب من الخربة ووجهت له أسئلة استفزازية لم ترُق له، وكان يرد عليهم بغلظة مما دفع تلك العناصر إلى النزول إليه وإهانته وسحب سلاحه من علی كتفه.

وذكر المصدر أن هذه التصرفات الحمقاء والعنجهية من قبل عصابة الإرهاب الحوثية استفزت أبناء القبائل الذين استنفروا علی الفور للدفاع عن كرامتهم وشرفهم وتداعوا لتلقين الحوثة درساً قاسياً لن ينسوه، من خلال قيامهم بنصب كمين محكم للطقمين ومباشرة إطلاق النار علی مشرفيهما وعناصرهما مما أدی إلى إحراق طقم بالكامل ومصرع عنصرين علی الفور وإصابة تسعة آخرين بجراح إصابة بعضهم خطيرة.

وكشف المصدر الأمني أن الموقف مازال مرشحاً للتصعيد، حيث تتداعی القبائل من قضاء آنس لنصرة أبناء الخربة، فيما دفعت ميليشيا الانقلاب بحملة واسعة لأطقم مسلحة تصل إلى نحو عشرة أطقم، في محاولة منها لتطويق المنطقة وإجبار السكان علی تسليم من تتهمهم بارتكاب مجزرة بحق من تسميهم "المجاهدين الحوثيين".