المجلس التربوي بصنعاء يدعو التربويين إلى الإضراب الشامل

متفرقات - Sunday 02 September 2018 الساعة 11:03 am
صنعاء، نيوزيمن:

اعتبر المجلس التربوي بأمانة العاصمة، إنزال مليشيات الحوثي للتقويم الدراسي للعام 2019/2018 دون تطرقهم إلى ما يعانيه المعلمون أو صرف رواتبهم، يعكس بأنهم عصابة دمرت الحرث والنسل، ونهبت كل مقدرات البلاد، وحاولت طمس الهوية اليمنية.

ودعا رئيس مجلس مدراء مدارس أمانة العاصمة خالد الأشبط، في بيان له، كافة التربويين إلى عدم الذهاب إلى المدارس وفتحها والعصيان والإضراب الشامل حتى يتم إيجاد ضمانات بحيادية التعليم وعدم تدخل هذه العصابة في سير العملية التربوية.

وطالب الأشبط حكومة الشرعية بسرعة صرف رواتب التربويين في عموم محافظات الجمهورية.

وأعلن عن رفض مجلس مدراء مدارس أمانة العاصمة لكل قرارات الإقصاء والتبديل ونقل الكوادر التعليمية التي تصدرها ميليشيا الانقلاب، ودعا المنظمات الدولية المتواجدة في صنعاء إلى تحمل مسؤوليتها نحو التربويين في المحافظات الواقعة تحت سيطرة عصابة الكهنوت وحماية التربويين من بطش هذه العصابة.

وكانت مصادر تربوية تحدثت عن قيام مليشيات الحوثي بتعديل المناهج الدراسية وإدراج دروس طائفية سلالية كهنوتية، فضلاً عن اعتماد مواد جديدة تكرس الفكر الطائفي والسلالي.

وأكدت المصادر قيام المليشيات باستحداث هذه المواد وإدخالها ضمن المناهج الدراسية، منها دروس في الثقافة القرآنية وجزء عم من تأليف بدر الدين الحوثي، وغيرها من المناهج ذات الطابع الكهنوتي.

وأضافت المصادر، أن مليشيات الحوثي متمثلة بوزير التربية يحيى بدر الدين الحوثي نفذت قرارات إقصاء خلال الستة الأشهر الأخيرة وصلت 3200 قرار في قطاع التربية وتم إبدالهم بأشخاص ينتمون إلى نفس السلالة.