الجيش يواصل تقدمه في باقم صعدة ومصرع وإصابة 15 حوثياً

الجبهات - Wednesday 05 September 2018 الساعة 07:38 pm
صعدة، نيوزيمن:

حققت قوات الجيش مسنودة بطيران التحالف العربي، اليوم الأربعاء، تقدماً جديداً في مديرية باقم شمال غرب محافظة صعدة، وسط تراجع في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية وسقوط عدد من عناصرها بين قتيل وجريح.

وأوضح قائد اللواء 63 مشاه العميد ياسر مجلي، في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن قوات الجيش تمكنت من تحرير قرى "آل شريم" و"المحرق" وقرية "آل علي صالح" في محيط منطقة أبواب الحديد بمديرية باقم".

وأكد العميد مجلي، أن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر مليشيات الحوثي، فيما لاذ من تبقى من عناصرها بالفرار تحت ضربات أبطال الجيش مخلفة جثث قتلاها وكميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة.

إلى ذلك، أفشلت قوات الجيش، اليوم، محاولة تسلل مجموعة من عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية إلى مواقع في منطقة المحجر التابعة لمديرية باقم، وأجبرتها على التراجع والفرار.

وتزامنت المعارك مع غارات مركزة لطيران التحالف العربي استهدفت مواقع وتعزيزات للمليشيات الانقلابية، ومنها تعزيزات حوثية كانت في طريقها إلى مركز مديرية باقم.

وكان 15 من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية لقوا مصرعهم وأصيب آخرون، اليوم الأربعاء، في كمين محكم نفذه أبطال الجيش بمديرية باقم.

وذكر رئيس عمليات اللواء 102 قوات خاصة العقيد كنعان الأحصب، أن قوات الجيش استدرجت مجاميع من المليشيا حاولت التسلل إلى مواقع في مديرية باقم، وباغتتها بهجوم عنيف من عدة اتجاهات.

وأكد أن الكمين أسفر عن مصرع 15 من عناصر المليشيا بينهم قيادات، وإصابة عدد كبير منهم، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار.

في غضون ذلك، استهدفت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية تعزيزات تابعة للمليشيا بالقرب من مفرق باقم كانت في طريقها لتعزيز مواقعها في الجبهة.

مصدر ميداني أكد أن الغارات أدت إلى تدمير 5 أطقم تابعة للمليشيا، ومصرع وإصابة كل من كان على متنها.