مكافحة السرطان تطلق نداء استغاثة لإنقاذ مرضى السرطان في اليمن

متفرقات - Sunday 23 September 2018 الساعة 07:20 pm
صنعاء، نيوزيمن:

أطلقت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان، اليوم، نداء استغاثة للمنظمات الدولية لإنقاذ مرضى السرطان في اليمن وللجهات الحكومية لإعادة صرف الدعم الحكومي لرعاية مرضى السرطان.

جاء ذلك ضمن فعالية نظمتها المؤسسة، اليوم، في صنعاء لإحياء اليوم العالمي لسرطان الدم والتي تضمنت معرضاً للرسم.

وفي بداية الفعالية تحدث مدير عام المؤسسة الدكتور لبيب الأغبري، بكلمة أوضح فيها أن تنظيم هذه المسابقة يستهدف لفت أنظار العالم للمعاناة التي يعيشها أكثر من 15000 مصاب بمرض سرطان الدم في اليمن وعشرات الآلاف من مرضى السرطان بأنواعه في اليمن.

وتناول الصعوبات التي يواجهها مرضى السرطان في اليمن في ظل ما تمر به البلاد من أوضاع أثرت بشكل مباشر على عشرات الآلاف من المصابين بأنواع مختلفة من السرطان، فضلا عن عجز المؤسسة عن تقديم الخدمات والرعاية للمرضى بسبب توقف الدعم الرسمي ودعم القطاع الخاص.

وأشار الأغبري إلى احتمال توقف المؤسسة عن تقديم خدماتها ودعمها للمرضى في حال استمرار تجاهل الجهات الحكومية والقطاع الخاص وعدم تقديم الدعم للمؤسسة.

وفي حين دعا الجهات الحكومية لإعادة صرف الدعم الحكومي لرعاية مرضى السرطان، كون قضية السرطان هي قضية إنسانية لابد من الالتفات إليها من جميع الأطراف، ناشد في الوقت ذاته القطاع الخاص والمنظمات المحلية والدولية لتقديم الدعم والدواء لمرضى السرطان في اليمن.

وفي ختام الفعالية جری تكريم المشاركين في مسابقة الرسم بجوائز رمزية وتكريم الحاصلين على المراكز الأولى.

وعقب ذلك طاف الحاضرون بالمعرض الذي أقيم ضمن فعاليات إحياء اليوم العالمي لمرضى سرطان الدم للعام 2018م واطلعوا علی اللوحات المعروضة فيه والتي تعكس معاناة مرضی السرطان.