86 حالة وفاة وإصابة في 3 مناطق خلال أسبوعين.. الكوليرا يجتاح المحويت

متفرقات - Tuesday 25 September 2018 الساعة 05:58 pm
المحويت، نيوزيمن، نجوى إسماعيل:

أفادت مصادر طبية لـ"نيوزيمن"، بأن وباء الكوليرا يجتاح بقوة ثلاث مناطق في محافظة المحويت شمال غرب اليمن، في ظل العجز الصحي الذي تعانيه مستشفيات المحافظة.

وأكدت المصادر تسجيل 38 حالة إصابة بالكوليرا في منطقة القبلة فقط، خلال الأسبوعين الأخيرين، مضيفة أن ثلاث حالات وفاة سجلت في المنطقة بحسب الإحصاءات الأولية.

وقال المصدر إن أربعة أشخاص فارقوا الحياة إثر إصابتهم بوباء الكوليرا في مديرية الطويلة خلال شهر ديسمبر الجاري، طبقا لإحصائية أولية، فيما تم تسجيل 17 حالة إصابة منها 13 حالة أطفال.

وفي منطقة القصبة بالمحويت، سجلت الإحصاءات وفاة رجل في الستين من عمره، إضافة إلى ثلاث حالات أخرى، وإصابة 23 من بينهم أطفال.

وقال المصدر، إن حالات الإصابة في بعض الأسر بمنطقة القصبة وصلت ما بين ثلاث إلى خمس حالات.

وأضاف المصدر الطبي لـ"نيوزيمن"، إن مستشفيات المحويت الحكومية تمارس تمييزاً في استقبال حالات الإصابة بالكوليرا، مؤكدًا أن المستشفيات لا تستقبل إلا الحالات التي تحصل على توصيات من مشرفي ميليشيا الحوثي بالمحافظة.

وناشد أهالي المناطق الموبوءة في المحويت المنظمات الإنسانية والإغاثية بسرعة التدخل لمحاصرة وباء الكوليرا، والذي فاقم مأساة المواطنين الذين يعانون الفقر الشديد في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية باليمن.