112 ألف يمني يستفيدون من المساعدات الإماراتية خلال 5 أيام

متفرقات - Saturday 29 September 2018 الساعة 05:50 pm
عدن، نيوزيمن:

قالت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، إنها وزعت 16 ألف سلة غذائية على أهالي المديريات والمدن المحررة في المحافظات اليمنية خلال الأيام الخمسة الماضية.

وأوضحت الهيئة، في بيان أصدرته اليوم ونشرته وكالة أنباء الإمارات، أنه استفاد من تلك المساعدات نحو 112 ألف مواطن يمني من بينهم 80 ألف طفل وحوالي 16 ألف امرأة.

وأفادت، أن توزيع هذه المساعدات الإنسانية والغذائية يأتي ضمن حملة الإغاثة الإماراتية المستمرة لسكان المناطق المحررة بما يكفل توفير الاحتياجات الضرورية للأسر الفقيرة وإعانتها على تجاوز ظروفها المعيشية الصعبة والتخفيف من معاناتهم جراء انتهاكات ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وأشارت هيئة الهلال الإماراتي إلى أن عملية التوزيع شملت 8 محافظات يمنية (عدن، الضالع، أبين، لحج، الحديدة، حضرموت، شبوة والمهرة).

وقال مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن سعيد الكعبي، "إن استمرار توزيع المساعدات الإغاثية إضافة إلى السلال الغذائية على سكان المدن والمديريات المحررة في المحافظات اليمنية يأتي في إطار المسؤولية الإنسانية لدولة الإمارات تجاه الأشقاء في اليمن والوقوف إلى جانبهم وتقديم الإغاثة العاجلة لسكان المناطق فور تحريرها من ميليشيات الحوثي".

وأضاف، "إن الفرق الميدانية لهيئة الهلال الإماراتي نجحت في الوصول بالمساعدات الغذائية إلى أهالي المناطق الواقعة على خطوط التماس مع ميليشيات الحوثي وتغلبت علی كل الصعاب ووعورة الطرق في سبيل الوصول إلى الأسر اليمنية الأشد احتياجا بالمحافظات المحررة".

وأكد أن الدعم الإماراتي سيستمر لأبناء الشعب اليمني من أجل تحسين مستوى حياتهم المعيشية ورفع المعاناة عن كاهل سكان المناطق المحررة الذين عانوا الأمرين جراء بقائهم لعدة سنوات تحت حصار وجرائم ميليشيات الحوثي الموالية لإيران.