ميليشيا الحوثي تقصف مستشفى ومنازل المواطنين في التحيتا

متفرقات - Sunday 30 September 2018 الساعة 05:02 pm
الحديدة، نيوزيمن:

قصفت مليشيات الحوثي مستشفى عزيز الطبي بالتحيتا وعددا من المنازل المجاورة له، أمس، في إطار جرائم الحرب المتعمدة التي ترتكبها هذه الميليشيا الإرهابية ضد المدنيين والمرافق الطبية والخدمية.

وبحسب المركز الإعلامي لألوية العمالقة، فقد تسبب القصف بأضرار في مبنى المستشفى وإتلاف الأجهزة والمعدات الطبية التي بداخله، فضلا عن التسبب بدمار في عدد من المباني المجاورة.

وسبق وأن استهدفت المليشيات الانقلابية هذا المستشفى والأحياء السكنية المحيطة به عدة مرات بالقصف المدفعي، ونتج عن ذلك خسائر بشرية ومادية وخدمية.

وتسعی المليشيا الكهنوتية إلى حرمان سكان التحيتا والمناطق المحيطة المحررة من تلقي العلاج داخل المستشفى ومحاولة منعهم من إسعاف ضحايا جرائمها التي تستهدف المدنيين سواء عبر قصف منازلهم او انفجار الألغام التي زرعتها في مناطقهم بوسائل النقل التي تقلهم.

هذا وقد عبر عدد من أبناء التحيتا عن استيائهم البالغ من الصمت الدولي المطبق تجاه جرائم الحرب التي ترتكبها هذه العصابة الارهابية بحق أهالي وسكان مناطق الساحل الغربي.

وأشاروا الی أنهم عاشوا ثلاث سنوات في جحيم الحصار والفقر والتجويع والحرمان تحت قبضة الميليشيا ولم يخرجوا من ذلك الوضع المأساوي إلا بعد تحرير مناطقهم من قبل قوات المقاومة المشتركة بدعم من التحالف العربي حيث بدأت تصل إليهم مساعدات الأشقاء ما أسهم في تحسين وضعهم المعيشي.