خطيب حوثي يشتم الصحابة في مسجد بإب.. والمصلون يغادرون جماعياً

متفرقات - Friday 05 October 2018 الساعة 05:48 pm
إب، نيوزيمن، خاص:

غادر مئات المصلين، اليوم الجمعة، مسجد الضياء بمدينة إب، وسط اليمن، رفضاً لخطبة الإمام الذي فرضته ميليشيا الحوثي مؤخراً.

واعترض المصلون على مضمون خطبة الجمعة للمدعو أبو المفضل الكبسي، وهو معين من ميليشيا الحوثي مديراً للتوجيه والإرشاد في محافظة إب.

ورفض عشرات المصلين، الاستماع للخطبة المشحونة بالتعصب الطائفي، وكذا بالاستفزاز المذهبي لأبناء محافظة إب، التي ظلت بعيدة عن التجاذب المذهبي، ومتعايشة مع التوجهات الدينية والفكرية المختلفة.

وقال أحد المصلين لـ"نيوزيمن": إنه غادر المسجد أثناء الخطبة مع عدد كبير من المصلين واضطروا للصلاة في مسجد آخر بفعل خطبة الفتنة والكراهية للإمام الحوثي الذي سبق وتم رفضه.

وأضاف، أن الخطيب لم يكتفِ خلال الخطبة السيئة بشتم صحابة الرسول، بل قام أيضاً بترديد الصرخة مرات عدة داخل المسجد، وهو مدرك لحساسية الموقف ليغادر معها من تبقى من المصلين.

وكتب الناشط ماجد ياسين على حسابه في فيسبوك معلقاً على الحادثة ويخاطب جماعة الحوثي: "نحاول التعايش معكم كيمنيين، ولكنكم مستميتون بفرض أبعادكم الطائفية وأفكاركم المستوردة ومحاولة إملائها علينا".

وأضاف: "صرختم ومرحتم كثيراً! وتغاضينا نحن ليس قبولاً بها، لكن لقناعتنا بأن كلاً حر في أداء مناسكه ومعتقداته وأفكاره كيفما شاء بشرط عدم الضرر بالآخرين".

وأكمل ياسين: "لكن أن تحاولوا إقحام بيوت الله بسياستكم بقوة أنكم أصبحتم حكاماً، فهذا شيء لن تقبله إب، بدليل انصراف المئات من المصلين من الجامع واستهجان الكثير منهم لذلك".