بعد استقالة باقزقوز.. تلقي وزير جديد بحكومة مليشيا الحوثي لتهديدات

السياسية - Saturday 13 October 2018 الساعة 07:15 pm
صنعاء، نيوزيمن:

كشفت مصادر مطلعة في صنعاء، تعرض وزير الإعلام في حكومة مليشيا الحوثي، عبدالسلام جابر، لتهديدات ومضايقات بهدف دفعه للاستقالة، وذلك بعد يوم واحد من إعلان وزير السياحة في حكومة مليشيا الحوثي، ناصر باقزقوز، استقالته من منصبه، بسبب ما أسماها "التهديدات والتدخلات غير القانونية".

وكشف الإعلامي عبدالسلام جابر -الوزير بحكومة مليشيا الحوثي- ضمنياً تلقيه تهديدات مماثلة. وقال في منشور له رصده "نيوزيمن" على حائطه إنه "كلما حققنا نجاحاً في وزارة الإعلام، نجد البعض في الهيئة الإعلامية ينعق ضدنا أكثر من الإعلام المعادي، ويسيىء إلينا أكثر من أبواق العدوان"، والهيئة الإعلامية تعد جهة تابعة لمليشيا الحوثي تعمل خارج أطر القوانين والدستور.

وفي مؤشر على تصاعد حدة الخلافات بين الطرفين، قال الاعلامي جابر إن ما أسماها "الهيئة الوطنية للإعلام المجتمعي" ستمضي في مشروع مواجهة "كل مشاريع العدوان الإعلامية برعاية ودعم القيادة"، موضحاً في هذا السياق، "ولتضرب الهيئة الإعلامية لأنصار الله رأسها عرض الحائط".

وتأتي مضايقة جابر واستقالة باقزقوز ضمن سلسلة من المضايقات والتهديدات التي يتعرض لها وزراء ومسئولون في حكومة مليشيا الحوثي، من قبل قيادات في الميليشيات الحوثية، كان آخرها حادثة الاعتداء على رئيس الدائرة القانونية في وزارة الخارجية، نجيب عبيد، بسبب رفضه توجيهات من القيادي في ميليشيات الحوثي، حسين العزي، بتسليمه أرشيف الوزارة، ما دفع مرافقي العزي للاعتداء عليه وضربه حتى الإغماء.