ألوية العمالقة تكبد المليشيا خسائر كبيرة في حيس والحديدة

الجبهات - Thursday 18 October 2018 الساعة 05:24 pm
الحديدة، نيوزيمن، فؤاد هبيت:

خسائر كبيرة منيت بها المليشيا الحوثية، خلال الساعات الماضية، على جبهات الساحل الغربي، وكسرت قوات المقاومة الوطنية وألوية العمالقة بمساندة جوية لقوات التحالف هجومين متزامنين في كل من حيس وتخوم خط صنعاء - الحديدة.

وتصدى أبطال المقاومة المشتركة المرابطون بمدينة حيس( لواءا الكنيني 7عمالقة ولواء الدوبله 11 عمالقة التهاميين) في وقت متأخر من الليل وساعات الصباح الأولى اليوم الخميس 18 أكتوبر 2018 لهجوم من قبل المليشيا الحوثية من جهة الشرق. وقد تم دحر عناصر المليشيا تحت الكثافة النارية للمقاومة الوطنية وكبدتهم قتلى وجرحى، بينما فر البقية من حيث قدموا شرق حيس.

وفشلت هجمات ومحاولات مستميتة للتقدم نحو حيس تكبد خلالها الحوثيون خسائر باهظة وهزائم متلاحقة تحت ضغط معنويات منهارة، حيث يختبئون ويندس القناصة بين أشجار المزارع وفي أوكار الوادي.

وفي اتجاه آخر أعلنت قوات ألوية العمالقة أنها تصدت، بإسناد من مقاتلات التحالف، لمحاولة تسلل نفذتها المليشيا الحوثية في محاولة لاستعادة وإعادة فتح خط صنعاء الحديدة.

وبحسب إعلان المركز الإعلامي لقوات ألوية العمالقة، فإن 70 حوثياً لقوا مصرعهم خلال اشتباكات عنيفة مسنودة من طيران التحالف شرق مدينة الحديدة.

واستهدف طيران التحالف تعزيزات ومواقع للميليشيا قتلت العشرات منهم ودمرت دبابة وعتادا قتاليا.