حملة إماراتية لمكافحة سوء التغذية في المحافظات المحررة وإغاثة إلى "الأزارق"

متفرقات - Friday 19 October 2018 الساعة 04:10 pm
عدن، نيوزيمن:

تتواصل جهود الإغاثة الإنسانية العاجلة لدولة الإمارات العربية المتحدة في المحافظات اليمنية المحررة ومكافحة سوء التغذية عبر تدخلات واسعة شملت مناطق تهامة وأخرى في تعز والضالع.

وبالتزامن مع مناسبة يوم الغذاء العالمي، خصّصت هيئة الهلال الأحمر أسبوعاً استثنائياً لمضاعفة جهود طواقمها في المحافظات المحررة كافة، بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المواطنين اليمنيين، والإسهام في القضاء على حالات سوء التغذية التي ظهرت في منطقة الأزارق بمحافظة الضالع ومناطق الساحل الغربي.

في اتجاه آخر سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قافلة إغاثة تتكون من 1500 سلة غذائية وخمسة أطنان من المكملات الغذائية للأطفال لمساعدة أهالي مديرية الأزارق في محافظة الضالع.

وقال نبيل العفيف، وكيل أول محافظة الضالع، إنه تم توزيع المساعدات على 1500 أسرة، كما تم تخصيص سلال غذائية لـ 36 طفلا ممن يعانون سوء تغذية.

من جانبه ثمن فضل محمد سعيد، مدير عام مديرية الأزارق الجهود المتواصلة لفريق هيئة الهلال الأحمر وصولهم للمديرية لإيصال المساعدات الإنسانية للأسر الفقيرة.

ورسم أكثر من 400 شاب وفتاة من المتطوعين اليمنيين لوحة بشرية فريدة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، حملت عدداً من الرسائل باللغتين العربية والإنجليزية، تعبيراً عن شكرهم وتقديرهم لجهود «الهيئة» الإنسانية.