حفل خطابي وعرض عسكري في أبين للاحتفاء بالعيدال55 لثورة 14 أكتوبر

متفرقات - Friday 19 October 2018 الساعة 05:13 pm
أبين، نيوزيمن:

أقيم في محافظة أبين، اليوم، حفل خطابي وعرض عسكري، للاحتفاء بمناسبة العيد الوطني الخامس والخمسين لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة.

وفي الحفل الذي بدئ بالسلام الجمهوري، ثم آي من الذكر الحكيم ألقی محافظ أبين أبوبكر حسين، كلمة أكد فيها علی عظمة ثورة ال14 من أكتوبر المجيدة التي توجت بطرد الاستعمار البريطاني وتحقيق الاستقلال في الـ 30 من نوفمبر 1967م.

وقال، "إن هذا العرض العسكري هو الأول من نوعه منذ أكثر من ثماني سنوات، وجاء بعد تشكيل الوحدات الأمنية والعسكرية التي نجحت في فرض الأمن والاستقرار بمحافظة أبين"، مثمناً تضحيات أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في أبين الذين تمكنوا من دحر ميليشيا الحوثي الانقلابية والعصابات الإرهابية من أبين.

بعد ذلك مرت من أمام منصة الاستعراض وحدات رمزية من القوات المسلحة والأمن وقوات الحزام الأمني، مقدمة عروضاً مهيبة عكست جاهزيتها العالية للقيام بالمهام الموكلة إليها في سبيل ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في المحافظة.

وفي إطار الفعاليات الاحتفائية بعيد الثورة الأكتوبرية، قدمت وحدات رمزية من قوات الأمن عروضاً في شوارع مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين.

وجابت تلك الوحدات شوارع مدينة زنجبار ترافقها الفرقة الموسيقية العسكرية التي عزفت أجمل الأناشيد الوطنية والتحمت بالجماهير في شوارع المدينة لترسم لوحة متميزة امتزجت فيها أفراح الجماهير وقوات الأمن بهذه المناسبة الوطنية الغالية.