أمن عدن يضبط 15 كجم من مادة "الهروين" المخدر علی باص نقل جماعي بنقطة العلم

متفرقات - Saturday 20 October 2018 الساعة 09:29 pm
عدن، نيوزيمن:

ضبطت النقطة الأمنية في منطقة العلم الواقعة في المدخل الشرقي للعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، 15 كيلو جراماً من مادة الهروين المخدر كانت مخفية في حافلة نقل جماعي قادمة من المحافظات الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الانقلاب الحوثية باتجاه عدن.

وأوضح قائد نقطة العلم ناجي اليهري، في تصريحات لوسائل الإعلام، أن أفراد النقطة عثروا علی المخدرات صباح اليوم أثناء عملية التفتيش الدقيق لحافلة الرويشان للنقل الجماعي والتي كانت في طريقها إلى العاصمة عدن.

وأشار إلی أن المخدرات كانت مخبأة بطريقة ذكية، إذ وضعت بداخل هيكل الباص بالقرب من (المكينة) وبالرغم من ذلك يقظة رجال الامن وخبرتهم في عمليات التفتيش الدقيق مكنتهم من العثور عليها وضبطها، لافتا إلی أنه تم احتجاز سائق الحافلة ومساعد له، بالإضافة إلى شخصين آخرين كانا منتظرين لاستقبال الباص في الموقع المحدد للتسليم، فضلا عن التحفظ على الحافلة لاتخاذ الاجراءات القانونية واحالة المضبوطين الى إدارة الأمن لاستكمال إجراءات التحقيق في القضية تمهيدا لاحالتها إلى القضاء.

وعبر اليهري عن أسفه لاستخدام سائقي باصات شركة للنقل الجماعي كشركة الرويشان في عملية تهريب بهذه الطريقة، الأمر الذي يستوجب علی رجال الأمن تشديد إجراءات تفتيش هذه الحافلات مستقبلا للتأكد من عدم استغلالها في عمليات تهريب الممنوعات والمخدرات.

وكانت نقطة العلم والكتيبة الثانية حزم ضبطت قبل أسبوعين أكثر من 90 كيلو من مادة الحشيش المخدر.