محافظ المهرة: غداً استئناف الدوام الرسمي والدراسة تستأنف الثلاثاء لوجود نازحين في المدارس

متفرقات - Saturday 20 October 2018 الساعة 09:42 pm
الغيظة، نيوزيمن:

أعلن محافظ المهرة راجح سعيد باكريت، مساء اليوم، أنه سيتم غداً استئناف الدوام الرسمي في جميع مرافق ومؤسسات الدولة في المحافظة، بعد تعليقه الأسبوع الماضي بسبب إعصار (لبان).

ودعا المحافظ باكريت، في سلسلة تغريدات علی حسابه في "تويتر" رصدها (نيوزيمن)، كافة الموظفين التوجه إلى مقار أعمالهم صباح غد والالتزام بدوامهم وعدم التغيب.

وأوضح أنه بالنسبة للعملية التعليمية فستبقى الدراسة معلقة حتى يوم الثلاثاء القادم لوجود الأسر النازحة في عدد من المدارس كمراكز إيواء مؤقتة.

ولفت إلی أن إعصار "لبان" اجتاح كافة مديريات المحافظة وخلف أضراراً مادية هائلة وخسائر بشرية، موجها مدراء عموم المديريات بتشكيل لجان من قبلهم لحصر الأضرار بدقة ومصداقية وأمانة ورفعها إلی قيادة المحافظة ليتسنی لها البحث عن مصادر داعمة لتعويض المتضررين.

وأفاد أن الجهود متواصلة لإعادة الخدمات التي تضررت جراء الإعصار، مبينا أنه تم تزويد محطات محيفيف والعبري اليوم بمقطورتي غاز منزلي، ومحطات قشن وسيحوت تم تزويدها أمس بالغاز بإجمالي (9000) أسطوانة، وسيتم تسيير (5) مقطورات إضافية الليلة وغدا ب(11500) اسطوانة سعيا لتوفير الغاز المنزلي بصورة طبيعية وبالسعر الاعتيادي لسد حاجة المواطنين بعيدا عن أي أزمة.

وتطرق إلى الجهود المبذولة لاعادة خدمة الكهرباء الی المناطق المتضررة.

وقال "في مديرية سيحوت تم إعادة الكهرباء بشكل كامل إلى كافة الأحياء والمناطق، في حين تمكن المهندسون من اعادة التيار الكهربائي إلى نصف الأحياء في مديرية حوف وبنسبة 50% وجار العمل على إيصال الكهرباء إلى بقية الأحياء والمناطق".

وأضاف "وفي قشن تم إعادة الكهرباء إلى أحياء المدينة بنسبة 50% والعمل جارٍ على قدم وساق من قبل مهندسي فرع مؤسسة الكهرباء هناك لإيصال التيار الكهربائي لبقية الأحياء والمناطق رغم الضرر الكبير الذي أصاب محطة التوليد بسبب السيول والأمطار".

وأردف قائلا "وفي مديرية حصوين اعيدت الكهرباء بنسبة 60% إلى مناطق صقر، جدوه، حصوين وحرضنوت وبقية المناطق مثل دكبريت، قذيفوت، الوادي ستصلها الكهرباء خلال أيّام".

وبشأن إعادة خدمات المياه أكد محافظ المهرة أن مهندسي مؤسسة يعملون بتفانٍ في سبيل اعادة المياه إلى مناطق الوادي وقذيفوت ودكبريت وحصوين وحرضنوت.

وأفاد أنه تم تشغيل 5 آبار من مشروع مياه الجزع بنسبه 65% ومن سماء اليوم بدأت المياه تصل إلى الأحياء المنخفضة في مدينة الغيظة، مبينا انه تم دعم مؤسسة المياه بمولدين للكهرباء قوة الواحد 80 ك وتوفير 6000 لتر ديزل سعيا لتشغيل الآبار سريعا بنسبة 50 % وهذا إنجاز كبير قياسا بحجم الضرر البالغ الذي لحق بالمشروع من الإعصار.